رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منظمة حقوقية: استشهاد 22 سوريًا في حماة

عربية

الأربعاء, 06 يوليو 2011 11:28
حماة - أ ف ب:


أفادت المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا اليوم الاربعاء ان اكثر من 22 مدنيا قتلوا برصاص قوات الامن السورية في مدينة حماة التي يطوقها. وقال رئيس المنظمة عمار القربي في بيان له "ارتفع عدد قتلى اليوم في حماة إلى اكثر من 22 شهيدا ووصل عدد الجرحى الى اكثر من ثمانين جريحا جروح بعضهم خطرة ويعالجون في مستشفيي البدر والحوراني" في حماة.

وأضاف البيان "داهمت القوات الامنية مشفى الحوراني حيث

يتم علاج عدد كبير من الجرحى".

وتابع المصدر ذاته "شهدت حماة نزوح اعداد كبيرة من السكان باتجاه دمشق والسلمية القريبة من المدينة".

وكانت مدينة حماة التي تقع على بعد 210 كم شمالي دمشق، شهدت الجمعة الماضية تظاهرة ضخمة مناهضة للنظام، ويحاصرها الجيش الذي نشر دبابات عند مداخلها، بحسب ناشطين حقوقيين.

وكان رامي عبدالرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان قد

قال الثلاثاء إن "الدبابات متمركزة عند مداخل المدينة باستثناء المدخل الشمالي. وان السكان في حالة تعبئة وقرروا الدفاع عن انفسهم حتى الموت لمنع دخول الجيش المدينة".

وكان قد أقيل محافظ حماة بمرسوم رئاسي السبت غداة اضخم تظاهرة مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف مارس شهدتها المدينة وشارك فيها نحو نصف مليون شخص في غياب لقوات الامن.

وأدى قمع التظاهرات في سوريا الى استشهاد اكثر من 1300 مدني واعتقال اكثر من 10 آلاف شخص ودفع آلاف السوريين الى النزوح خارج البلاد، وفق منظمات غير حكومية.

 

 

أهم الاخبار