عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صاروخ فلسطيني يخترق دبابة إسرائيلية

اعترف الجنرال جابى أشكنازى، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، باختراق صاروخ أطلقه مقاومون فلسطينيون قبل أسبوعين باتجاه دبابة إسرائيلية على حدود قطاع غزة اخترقها ودخل إلى غرفة القيادة لكنه لم ينفجر لحسن الحظ وهو من نوع كورنيت روسي الصنع. وأضاف أشكنازي أن حركة حماس في قطاع غزة باتت تمتلك صواريخ جديدة ومتطورة لم تتوافر لديها من قبل .

وأوضح أن الصاروخ الذي تمتلكه حماس هو صاروخ متطور ومضاد للدروع شبيه بذلك الصاروخ الذي امتلكه حزب الله أثناء الحرب على لبنان عام 2006 .. مشيرا إلى أن الأمر يهدد أمن الجيش الإسرائيلي وأنه خطير للغاية.

وزعمت صحيفة معاريف الإسرائيلية " قبل عام جلبت حركة حماس عتادا عسكريا جديدا إلى قطاع غزة تحضيرا لأي حرب قادمة مع إسرائيل".

وقالت "إن حماس أدركت أن سلاح المدرعات الإسرائيلي كبد أفرادها خسائر جسيمة في الأرواح خلال الحرب على غزة مما حدا بها إلى التزود بصواريخ ذكية مضادة للدروع وعبوات ناسفة شديدة القوة".

وأضافت أن ما يثير المخاوف في إسرائيل هو عبوات (الشواظ) الإيرانية الصنع التي تم تهريب مكوناتها إلى قطاع غزة وهي نفس العبوات التي كان حزب الله يستخدمها خلال الحرب الثانية على لبنان صيف 2006 حيث باستطاعة عبوة من هذا النوع اختراق دروع فولاذية بسمك 200 ميليمتر.