عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الكويتية تقدم قانون الوحدة الوطنية غدا

البرلمان الكويتي

تقدم الحكومة الكويتية غدا الأحد إلى مجلس الأمة مشروع قانون الحفاظ على الوحدة الوطنية مع إعطائه صفة الاستعجال تمهيدا لإقراره مع بداية دور الانعقاد المقبل.

وقال على الراشد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء "إن الحكومة ستعمل خلال فترة الإجازة البرلمانية على تشكيل لجنة تعزيز قيم المواطنة والحفاظ على الوحدة الوطنية لوضع تصوراتها المثلى للحفاظ على وحدة نسيج المجتمع الكويتي وحمايته من كافة النعرات الطائفية والفئوية والقبلية.

وأضاف الراشد فى تصريح لصحيفة "الرأى" الكويتية "سنحيل إلى مجلس الأمة مشروع قانون الحفاظ على الوحدة الوطنية بعد أن يعتمده أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد مع اعطائه صفة الاستعجال، تمهيدا لإقراره مع بداية دور الانعقاد المقبل بعد أن يأخذ وقته من البحث والدراسة في اللجان البرلمانية المعنية"، مشددا على أهمية الاستعجال في سد الجانب التشريعي لهذا الملف الشائك والذي يأتي على رأس أولويات الشعب الكويتي.

وأوضح أن مشروع القانون يحظر القيام أو الدعوة أو الحض بأي وسيلة من وسائل التعبير على كراهية أو

ازدراء أي فئة من فئات المجتمع الكويتي، أو المساس بالوحدة الوطنية، أو إثارة الفتن الطائفية أو القبلية، أو نشر الأفكار الداعية إلى التمييز، موضحا أن هذا القانون سيعمل جنبا إلى جنب مع كافة التصورات الإعلامية والتربوية التي ستقدمها لجنة الحفاظ على الوحدة الوطنية والتي سيتم تشكيلها خلال فترة الصيف الحالي.

وأشار الراشد إلى أن مجلس الوزراء كلفه ووزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي لتولي ملف الحفاظ على الوحدة الوطنية، وقال "سنعمل خلال فترة الصيف على تشكيل اللجنة من نخبة من الاكاديميين والمختصين لوضع كافة التصورات التي من شأنها تعزيز مفهوم المواطنة وحماية الوحدة الوطنية والحفاظ على وحدة المجتمع الكويتي".