رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو: خطيب ليبيا يصف كتائب القذافي بـ"الشيطان الرجيم"

عربية

الجمعة, 17 يونيو 2011 13:58
كتبت- سمر فواز:


وصف خطيب جامع الجبل الأخضر فى ليبيا كتائب القذافئ بأنها "كتائب الشيطان الرجيم" داعيا الله سبحانه وتعالي أن يشتت شملهم, وأن ينصر الثوار الأحرار .كما دعا الله أن يرحم شهداء ليبيا من الثوار وان يساعد المجلس الانتقالي فى الفترة القادمة فى المرور بالبلاد من المرحلة الحرجة .

كما دعا الخطيب صفوف الثوار بان يتحدوا ويقفوا يدا واحدة ضد القذافي ، ودعا الي كل ما يقاتل مع كتائب القذافي ان يلقي سلاحه ويكف أذاه عن المواطنين،

مؤكدا ان التوبة مازالت قائمة .

كما دعا الخطيب فى أول صلاة جمعة فى الجبل الاخضر الي نصرة الثوار في اليمن وفي سوريا، ووجه نداء الي الليبيين فى مدينة وريفلة لعدم الاستجابة الي نداء القذافي لمهاجمة الثوار، مؤكدا ان الساعة اقتربت .

وقد اذاعت فضائية الجزيرة الخطبة مباشرة من الجبل الاخضر ، وفي نفس السياق أعلن المتحدث الاعلامي باسم المجلس الانتقالي

أحمد خليفة فى " مداخلة هاتفية للجزيرة" رفض المجلس العرض الذي تقدم به نجل القذافي أمس الي الدول الاوروبية بالدعوة لإقامة انتخابات تحت اشراف دولى .

كما أعلنت الولايات المتحدة الامريكية رسميا رفضها للعرض الذي تقدم به سيف الاسلام بالدعوة لإجراء انتخابات مؤكدا انها خطوة متأخرة .

وفي سياق آخر تدور معارك في الدفينة غرب ليبيا بين الثوار وكتائب القذافي فى محاولة لتقدم الثوار نحو العاصمة طرابلس ،كما شن الثوار هجوما علي مقر كتائب القذافي فى مصراتة مما أدي الي قتل 8 من الثوار وإصابة أكثر من ثلاثين، فيما لم تعلن كتائب القذافي عن خسائرها .

فيديو

أهم الاخبار