رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحمودي: رحيل القذافي خط أحمر

عربية

الخميس, 16 يونيو 2011 19:23
طرابلس- ا ف ب:

أعلن رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي اليوم الخميس اثناء لقائه مع موفد الكرملين ميخائيل مارجيلوف أن مسألة رحيل الزعيم معمر القذافي خط أحمر لا يمكن تخطيه في اي حوار.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحفي" ما يهمنا في اي مبادرة للحوار، هو اولا وحدة ليبيا.

وتابع: إن معمر القذافي قائد هذا البلد وهذا خط احمر في اي حوار هذا ما قلته للمبعوث الروسي.

وكان المبعوث الروسي الى ليبيا قد اعلن في وقت سابق ان المحمودي أقر بإجراء اتصالات مباشرة بين ممثلين عن النظام الليبي وعن الثوار الاربعاء في باريس، بحسبما اوردت وكالة ايتار تاس الروسية.

وقال ميخائيل مارجيلوف حصلت اليوم على تاكيد بان اتصالات مباشرة تجري بين بنغازي مقر الثوار وطرابلس.

وتابع قال لي رئيس الوزراء الليبي إن جولة من هذه الاتصالات جرت بالامس الاربعاء في باريس.

ولم يقر اي من طرفي الازمة الليبية حتى الآن باجراء مفاوضات لتسوية النزاع، وفيما يتمسك الثوار برحيل معمر القذافي يستبعد انصار الزعيم الليبي هذا الحل.

وردا على سؤال حول تصريحات سيف الاسلام القذافي حول استعداد النظام لتنظيم انتخابات في ليبيا، قال المحمودي إن القذافي هو قائد هذه الدولة ورمزها. وهو لا

دعوة له بأي انتخابات او استفتاء.

واضاف ليبيا مستعدة للتحالف مع الشيطان لإبعاد العدوان عنها.

وقال إن ليبيا مستعدة لاجراء مباحثات مع نوعين من المعارضة هم الاخوان المسلمون والمعارضون الذين كانوا خارج الوطن وانضموا الى المتمردين في بنغازي.

لكن الذين كانوا في الدولة وخانوا الشعب الليبي لا يمكن التحاور معهم، لانهم سمحوا للحلف الاطلسي بقتل شعبهم.

وقال إن الموفد الروسي اكد له أن موسكو ترغب في العمل مع الاتحاد الافريقي لوضع خارطة الطريق التي اعدها موضع التنفيذ والتي تنص خصوصا على وقف اطلاق النار وبدء الحوار ولكن ليس على رحيل القذافي الذي يطالب بهم المتمردون.

واشار المحمودي الى مبادرة جديدة. وقال بدأنا نناقش فيها وهي من النرويج وهي مبادرة غير بعيدة عن المبادرة الافريقية، ولكنها ليست رسمية بعد.

أهم الاخبار