رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تدعو حكومة لبنان للحفاظ على الهدوء

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان اليوم الأربعاء إن إسرائيل تأمل أن تحافظ الحكومة اللبنانية الجديدة على حالة الهدوء على الحدود بين البلدين .

وقال البيان:"تأمل إسرائيل أن تساهم الحكومة اللبنانية الجديدة في تعزيز الاستقرار الاقليمي وتطبيق القانون على طول حدودها".

وأضاف البيان "تنتظر اسرائيل من الحكومة اللبنانية أن تطبق قرارات مجلس الامن التابع للأمم المتحدة وخصوصا القرار 1701 وتقوم بحل كافة الملفات المعلقة عن طريق المفاوضات والاحترام المتبادل".

وبعد خمسة أشهر من المفاوضات أعلن في لبنان الاثنين عن تشكيل حكومة جديدة يسيطر عليها حزب الله وحلفاؤه وهو معسكر مدعوم من إيران وسوريا.

ولم يؤد القرار 1701 الصادر عن الامم المتحدة، الذي أوقف الحرب بين اسرائيل وحزب الله الشيعي

في صيف 2006 الى وقف اطلاق النار بشكل دائم.

وطالب القرار بانسحاب تدريجي للقوات الاسرائيلية من جنوب لبنان واستبدالها بقوة من الجيش اللبناني مدعوما بقوات من اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) الى حد كبير.

ويطالب القرار أيضا بالامتثال الصارم لمنع حيازة الميليشيات اللبنانية للأسلحة وأيضا ترسيم الحدود اللبنانية الاسرائيلية بشكل واضح.

وتشكو إسرائيل من شحنات أسلحة تقول إن سوريا تسلمها لحزب الله بينما يشكو لبنان من قيام الطيران الاسرائيلي باختراق اجوائه باستمرار.