عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجواب رئيس الوزراء الكويتي بشأن تفجيرات 1983


كشفت صحيفة "الآن" الكويتية اليوم الاثنين نقلا عن مصادر نيابية كويتية ان النائب محمد هايف انتهى من إعداد مسودة استجواب جديد لرئيس الوزراء الكويتى الشيخ ناصر المحمد، وتتعلق بإطلاق سراح بدر الذيابي مدبر تفجيرات المقاهي في الكويت في عام 1983. وأضافت المصادر ان الاستجواب سوف يقدم بعد نهاية استجواب كتلة العمل الشعبي، والذي سيقدم أيضا عقب نهاية جلسة مجلس الامة الكويتى غدا الثلاثاء، التي تشهد استجواب رئيس الوزراء من النواب وليد الطبطبائي ومحمد هايف ومبارك الوعلان.

وكان النواب الثلاثة قد قدموا فى الثانى والعشرين من شهر مايو الماضى استجوابا جديدا ـ هو الثانى خلال الشهر نفسه ـ لرئيس الوزراء الكويتي بصفته.

وتضمن الاستجواب الجديد محورا واحدا يتعلق بـ "الإضرار بالامن الوطني الكويتي وبعلاقات الكويت مع دول مجلس التعاون الخليجي من

خلال انحياز السياسة الخارجية لحكومته نحو النظام الايراني" حسبما جاء فى صحيفة الاستجواب .

الجدير بالذكر ان وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله كان قد نفى في وقت سابق ما تردد من أن اطلاق سراح مدبر تفجيرات المقاهي الشعبية والسفارتين الامريكية والفرنسية وبرج المطار في دولة الكويت قد جاء خلال زيارة وزير خارجية ايران الى الكويت، واوضح الجارالله حينها أن قرار العفو عن الذيابي جاء وفق الضوابط والاسس المنظمة لهذه العملية وتم قبل زيارة وزير خارجية ايران الاخيرة للكويت .