الأمير تركي يشيد بدور مصر في غزة

عربية

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 16:21
العريش :خالد الشريف

أشاد الأمير تركى بن طلال بن عبد العزيز، الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربى لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية "أجفند" بدور مصر على المستويين العربي والعالمي مشيرا إلى الدور الجوهري الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية وتيسير آلية ادخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

 

وأعلن الأمير السعودى لدى وصوله لمطار العريش الدولي، على رأس وفد من البرنامج ترافقه مساعدات طبية مقدمة الى الفلسطينيين، أن السلطات المصرية قدمت كل التسهيلات

الممكنة من أجل ادخال المساعدات الى قطاع غزة، مثمنا التيسيرات المقدمة من جميع المسئولين بمحافظة شمال سيناء ومطار العريش الدولى وكذا التنسيق مع الهلال الأحمر المصرى على سرعة ادخالها الى القطاع عبر ميناء رفح البرى.

وطالب تركي بن طلال بضرورة التنسيق بين المنظمات العربية والأجنبية فى تقديم المساعدات الى الاخوة الفلسطينيين فى قطاع غزة ومع السلطات المصرية لسرعة ادخالها وضمان وصولها بطريقة سليمة وفقا للآلية المصرية المتبعة

فى ادخال المساعدات إلى القطاع عن طريق الهلال الأحمر المصرى بعد الوقوف على الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين لضمان الاستفادة من المساعدات المقدمة لهم.

مشيرا إلى أن فكرة تقديم مساعدات الى الفلسطينيين عن طريق "أجفند" نبعت من مصر، ومن العريش وتحديدا خلال فترة الحرب على غزة، حيث قدم البرنامج 750 ألف وجبة غذائية للاخوة الفلسطينيين المضارين من الحرب ، وتم تقديمها عن طريق السلطات المصرية وذلك بعد التنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو".

كما أشار إلى أن المساعدات الطبية المقدمة اليوم من البرنامج التى تضم الأدوية والمستلزمات الطبية تم تجهيزها بعد التعرف على احتياجات الاخوة الفلسطينيين الحقيقية والعاجلة ، وبالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى.

 

أهم الاخبار