رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لوكسمبورج تدين سياسات إسرائيل فى التعامل مع الفلسطينيين

عربية

الأربعاء, 08 يونيو 2011 18:23
عمان- ا ف ب:

دان وزير خارجية لوكسمبورج جان اسلبورن اليوم الاربعاء في عمان سياسة الحكومة الاسرائيلية في التعامل مع الفلسطينيين ومفاوضات السلام، معتبرا انها سياسة "خاطئة" و "لايمكن القبول بها".

وقال اسلبورن خلال مباحثات مع نظيره الاردني ناصر جودة: "احترم اسرائيل كدولة وشعب ولكني لا يمكن ان اوافق مطلقا على تصرفات الحكومة الاسرائيلية، انها خاطئة".

واضاف "ادين السياسة التي تقر في تل ابيب وفي القدس من قبل الحكومة الاسرائيلية والتي لا يمكن قبولها".

واوضح اسلبورن ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي

بنيامين نتاينياهو "ترغب بابقاء الوضع على ما هو عليه وهو ما لا اقبله كأحد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الـ27، لان بقاء الحال على ما هو عليه يقود الى صراع جديد".

واشار الى ان نتانياهو "يعتبر متزعما للمعارضة في وجه ما قاله رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما" بشأن حدود عام 1967 والاستيطان.

ودعا اسلبورن الى "العمل على ايجاد طريقة لمساعدة الفلسطينيين على الخروج من هذا

الوضع"، وقال: "نحن في الاتحاد الاوروبي نستطيع ان نساعد على الخروج من هذا
الوضع علينا فعل كل ما يمكن الآن وفي الاسابيع القادمة لدفع حكومة اسرائيل لإعادة اطلاق المفاوضات".

وكان اوباما تحدث في مايو الماضي للمرة الاولى لصالح محادثات بهدف اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 بما يشمل الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين وقطاع غزة، مع ما يترتب على ذلك من عمليات تبادل للاراضي عن طريق التفاوض مع إسرائيل.

ورفض نتانياهو هذا الاقتراح ووضع سلسلة خطوط حمراء، مطالبا الفلسطينيين بالتخلي غير المشروط عن القدس الشرقية وحق العودة وبالاعتراف باسرائيل دولة يهودية والقبول بوجود عسكري اسرائيلي طويل الامد.

أهم الاخبار