عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول فلسطيني: لن ننظم مسيرة خارج المخيمات اللبنانية

أكد أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية فى جنوب لبنان احسان الجمل اليوم الأحد أنه لا يوجد قرار فلسطينى بتنظيم مسيرة فى أى مكان خارج المخيمات والتجمعات الفلسطينية بمناسبة ذكرى "النكسة".

وقال الجمل إنه لم يتم إلغاء أى مسيرة لأنه لم يكن هناك قرار بتنظيم المسيرة أصلا ..مشددا على الالتزام بكل التوجهات التى اتخذتها الدولة اللبنانية باعتبارها صاحبة القرار السيادى على أرضها.

وشدد على أن الفلسطينيين لايقومون بأى عمل دون تشاور بين القيادة السياسية والتنظيمية الفلسطينية مع الجهات اللبنانية المعنية.

ونبه الجمل إلى أن موضوع المسيرة ليس بحاجة إلى تفسيرات أو اتهامات لأى طرف لأن الفلسطينيين يعرفون الحرص اللبنانى على مستوى الدولة والحكومة والجيش والشعب على توفير كل الدعم لقضية الشعب الفلسطينى .

ودعا الجمل إلى البحث عن كل السبل التى تعزز الاستقرار والأمان فى لبنان وعدم خلق ظروف تجر أبناء الشعب الفلسطينى إلى مخاطر أو إحراج الدولة اللبنانية، معتبرا أنه فى إمكان الفلسطينيين التعبير عن ذكرى

النكسة بوسائل عديدة دون الحاق الضرر بأحد.

وأشار أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية فى جنوب لبنان إلى أن الفلسطينيين رفعوا الأعلام السوداء داخل المخيمات وأعلنوا الاضراب فيها إلى جانب العديد من الأنشطة فى هذه الذكرى.

وكانت لجنة التنسيق والمتابعة لحملة حق العودة فى لبنان قد علقت التظاهرة الشعبية التى كانت مقررة إلى الحدود اللبنانية الفلسطينية اليوم الأحد فى ذكرى النكسة وتحويلها إلى إضراب عام فى كافة المخيمات الفلسطينية .

ولفتت اللجنة إلى أنها اتخذت موقفها بعد قرار السلطات السياسية والأمنية الرسمية فى لبنان منع المشاركين من إقامة مسيرة العودة باتجاه حدود فلسطين المحتلة لإحياء يوم النكسة.