عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف تكشف هوية مهاجم صالح

علي عبد الله صالح

كشفت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية النقاب عن أن منفذ الهجوم على الرئيس اليمني علي عبدالله صالح هو اللواء الركن علي محسن قائد الفرقة الأولى مدرع الذي انشق عن الرئيس صالح وانضم لصفوف الثوار، خاصة أن الهجوم كان دقيقا للغاية ومتقنا وألحق إصابات بالغة في وجه ورقبة الرئيس صالح الذي غادر للسعودية للعلاج.

ونقلت الصحيفة عن جيمس فالون الخبير في الشئون اليمنية ويتمتع بعلاقات وثيقة مع قيادات صنعاء قوله:" لا أحد يستطيع القيام بهذا الهجوم بتلك الدقة العسكرية إلا رجلا عسكريا .. واعتقد أنه اللواء علي محسن الذي انضم للثوار وانشق عن صالح. وأيد كلام فالون تأكيدات المقربين من صالح أن الهجوم على صالح شنه اللواء علي محسن قائد الفرقة الأولى مدرع.

وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن وصول الرئيس علي عبدالله صالح إلى الرياض للعلاج من جروح لحقت به من الهجوم الصاروخي الذي شن على القصر الرئاسي الجمعة

الماضية.

وقال مصدر إن الرئيس صالح غادر اليمن على متن طائرة تابعة لمسئول سعودي كبير، وعند خروجه من الطائرة كانت الإصابات واضحة في رأسه وعنقه ووجهه، وقال خالد الدخيل المحلل السياسي السعودي:" أعتقد أن هذه هي نهاية المباراة".

وبحسب الصحيفة، فإن من سيتولى زمام الأمور في اليمن بعد صالح لا يزال مجهولا، ولم يعرف بعد إذا كان أحمد نجل صالح الذي يقود الحرس الجمهوري وثلاثة من أبناء أخيه الذين يسيطرون أمنيا على البلاد، ضمن 35 الذين رافقوا صالح إلى السعودية، إلا أن هذا يؤكد بحسب محللين أن صالح لا يخطط للعودة للدولة العربية الفقيرة.