رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نتانياهو:إسرائيل ستمنع أى اختراق للحدود

عربية

الخميس, 02 يونيو 2011 17:29
القدس المحتلة- رويترز:

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الخميس إن اسرائيل سوف تعمل على ضبط النفس والحزم لمنع اي حالات عبور لحدودها عندما يقوم الفلسطينيون باحتجاجات حاشدة يعتزمون تنظيمها على الحدود الاسبوع القادم. وقال نتانياهو في خطاب "اسرائيل مثلها مثل اي دولة اخرى في العالم لها الحق في حراسة حدودها والدفاع عنها ومن واجبها القيام بذلك، ولذا فتعليماتي واضحة وهي التحرك مع

توخي ضبط النفس لكن مع الحزم اللازم لحماية حدودنا وتجمعاتنا السكنية ومواطنينا."

وعمل الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الخميس على وضع شريط شائك جديد فوق الاسلاك الشائكة الموجودة اصلا في منطقة حدودية مع لبنان، تحسبا لتظاهرات محتملة على الحدود الاحد المقبل، بحسبما افاد مصدر امني لبناني.

وكان شهود عيان قد اكدوا

أن عناصر من الجيش الاسرائيلي عملوا قبل ظهر اليوم الخميس على تثبيت اسلاك شائكة جديدة فوق الاسلاك الموجودة اصلا في منطقة العديسة-كفركلا المطلة على مستوطنة المطلة الاسرائيلية، مما زاد من ارتفاعها.

وقتل 13 شخصا الشهر الماضي خلال تصدي القوات الاسرائيلية لآلاف المحتجين الفلسطينيين الذين توجهوا نحو الحدود لمنعهم من عبور حدودها مع سوريا ولبنان وقطاع غزة.

ويعتزم الفلسطينيون القيام باحتجاج مماثل يوم الاحد القادم استجابة لدعوة اخرى على موقع فيس بوك لعبور الحدود في الذكرى الرابعة والاربعين لبدء حرب 1967.

أهم الاخبار