رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة:فريق عسكري سوداني يدرب ثوار ليبيا

فريق عسكري سوداني يدرب ثوار ليبيا - أرشيف

كشفت صحيفة "الانتباهة" السودانية اليوم الثلاثاء أن اشتباكات عنيفة دارت أمس الأول بين الثوار الليبيين وقوات تتبع لعبدالواحد نور على طريق معبر العوينات ـ الحمرا ، عندما حاولت قوات عبدالواحد دخول الأراضي الليبية واستمرت الاشتباكات لقرابة 4 ساعات جرح إثرها أحد الثوار من أبناء منطقة الكفرة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة لم تسمها "أن الثوار عقب تلك العملية أصبحوا يسيطرون على المنطقة الشرقية بجانب استلام كافة المعابر مع السودان وتشاد" .

وفي السياق ذاته ، كشف مصدر للصحيفة أن السودان بعث بفريق عسكري لتدريب الثوار الليبيين بالمنطقة الشرقية ، فيما قال عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي كمال حذيفة الذي أنهى زيارة للسودان مؤخرا ، إن العمليات العسكرية ضد نظام القذافي ستكون أكثر تنظيما في الفترة المقبلة

.

وأضاف حذيفة أنه سيتم إرسال عدد من المتدربين لتلقي التدريب بالسودان ، فيما قدم رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل شكره للسودان حكومة وشعبا للدور الكبير الذي لعبه في دعم الثورة الليبية .

وقال عبدالجليل خلال لقائه أمس بوفد السودان الطبي برئاسة الدكتور أسامة توفيق في بنغازي إنه سيزور السودان خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل ، احتفى الليبيون في بنغازي بالسودانيين وبدأت أعلام السودان تنافس الأعلام الفرنسية والإيطالية وأصبحت تباع في المحال التجارية - حسب الصحيفة .