بوابة الوفد الإلكترونية
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس التحرير
د. وجدي زين الدين

صحيفة:فريق عسكري سوداني يدرب ثوار ليبيا

فريق عسكري سوداني يدرب ثوار ليبيا - أرشيف

كشفت صحيفة "الانتباهة" السودانية اليوم الثلاثاء أن اشتباكات عنيفة دارت أمس الأول بين الثوار الليبيين وقوات تتبع لعبدالواحد نور على طريق معبر العوينات ـ الحمرا ، عندما حاولت قوات عبدالواحد دخول الأراضي الليبية واستمرت الاشتباكات لقرابة 4 ساعات جرح إثرها أحد الثوار من أبناء منطقة الكفرة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة لم تسمها "أن الثوار عقب تلك العملية أصبحوا يسيطرون على المنطقة الشرقية بجانب استلام كافة المعابر مع السودان وتشاد" .

وفي السياق ذاته ، كشف مصدر للصحيفة أن السودان بعث بفريق عسكري لتدريب الثوار الليبيين بالمنطقة الشرقية ، فيما قال عضو المجلس الوطني الانتقالي الليبي كمال حذيفة الذي أنهى زيارة للسودان مؤخرا ، إن العمليات العسكرية ضد نظام القذافي ستكون أكثر تنظيما في الفترة المقبلة

.

وأضاف حذيفة أنه سيتم إرسال عدد من المتدربين لتلقي التدريب بالسودان ، فيما قدم رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل شكره للسودان حكومة وشعبا للدور الكبير الذي لعبه في دعم الثورة الليبية .

وقال عبدالجليل خلال لقائه أمس بوفد السودان الطبي برئاسة الدكتور أسامة توفيق في بنغازي إنه سيزور السودان خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق متصل ، احتفى الليبيون في بنغازي بالسودانيين وبدأت أعلام السودان تنافس الأعلام الفرنسية والإيطالية وأصبحت تباع في المحال التجارية - حسب الصحيفة .