رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصرالله: صواريخنا حاضرة لموازنة المنطقة

حسن نصر الله

قال الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله ردا على حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول صواريخ حزب الله : «ستبقى صواريخنا حاضرة بمعادلة المنطقة ولن يستطيع ان ينتزعها أحد وكنت أرى حين كان يتحدث عن صواريخ لبنان وغزة ان الخوف في عينيه».

ورد الأمين العام لـ «حزب الله» على اتهامات الرئيس الأمريكي باراك أوباما للحزب بممارسة الاغتيال السياسي وعلى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الكونجرس الأمريكي، ودعا اللبنانيين الى رفض أي عقوبات تُفرض على سوريا التي دافع عن نظامها.

وحذر من «مصادرة» أمريكا وإسرائيل الثورات العربية، وأكد أن الجهود ستستمر لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة «ولسنا بوارد الضغط على أحد لأننا نحترم حلفاءنا ويمكن أن نصل الى نتائج بالحوار والتفاهم»، وقال: «لن نيأس ولن نتوقف»، وأعلن رفضه لخيار حكومة تكنوقراط.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه خلال الاحتفال بــعيد التحرير والمقاومة لمناسبة

الذكرى الحادية عشرة للانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان العام 2000، في بلدة النبي شيت في البقاع، إن اتهام اوباما للحزب بالاغتيالات والسيارات المفخخة «بيعة للصهاينة ولا يستند لأي دليل ويؤكد ما سبق وقلناه، في وقت ينتظرون (المدعي العام الدولي دانيال) بلمار و(قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال) فرانسين وأن أمريكا هي المدعي وهي القاضي والجلاد».

وطالب الحكومات العربية والجامعة العربية، رداً على موقفي أوباما ونتانياهو حيال القضية الفلسطينية، بسحب المبادرة العربية للسلام من التداول، وأكد أن «لا خيار إلا المقاومة وأن تقول الأمة العربية لا للتفاوض ولا لوجود إسرائيل ولا لتهويد القدس».