عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزهار:ثورات العرب طريق تحرير القدس

الدكتور محمود الزهار  القيادي الفلسطيني
دعا  د. محمود الزهار وزير خارجية حكومة حماس بقطاع غزة الشعب المصري الى الحفاظ على ثورته من السرقة والسطو.

وأكد أن الشعب المصري بثورته اثبت للعالم اجمعه قدرته على القضاء على الظلم واسترداد كرامة الأمة ومن ثم الطريق نحو تحرير فلسطين من العدو الصهيوني  كما أن الثورة التي حدثت في مصر في صالح القضية الفلسطينية وأن ما يحدث في العالم العربي من ثورات هو لصالح الأمة العربية والعالم الإسلامي.

وقال ان هناك فرق بين  موقف الحكومة المصرية السابقة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وموقف الحكومة المصرية الحالية التي سعت للمصالحة مع فتح وإطلاقها تحذيرات لاسرائيل  من محاولة تكرار العدوان على القطاع .

وأكد الزهار ان فلسطين ستحرر بسواعد الشباب في العالم العربي الإسلامي في اقرب وقت مشيرا لدور القضية الفلسطينية في زيادة التحام المسلمين وترتيب الأوراق في مشروع حضاري عظيم .

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الذي عقد بمقر جماعة الإخوان المسلمين بالإسماعيلية مساء أمس الأربعاء وحضره عدد من قيادات حركة حماس  والعشرات من ممثلي أحزاب المعارضة والقوى الشعبية وشباب الإخوان المسلمين.

وقال د. عطا الله السبحي وزير شئون الأسرى بحكومة حماس ان المجتمع الدولي  الذي يتشدق بحقوق الإنسان لا يولى قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية  أي اهتمام.

وسرد السبحي وضع الأسرى في السجون ومعاناتهم في ظروف معيشية صعبة مؤكداً أن هناك مئات المعتقلين

بالسجون محكوم عليهم بسنوات سجن تصل لنحو 1000 سنة وربما الأكثر.

وقال أن الآلف معتقلين داخل زنازين حبس مساحتها متر في مترين  بما يخالف كافة الأعراف الدولية والإنسانية .وتطرق لمعاناة الاسيرات الفلسطينيات داخل السجون الاسرائيلية  ودعا ابو السبح المجتمع الدولي بمؤسسات الحقيقة والانسانية الى مضاعفة جهوده والضغط على حكومة الاحتلال لتنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالأسرى مشيرا الى ان معاناتهم تتضاعف يوميا في ظل الهجمة الشرسة التي يقودها الاحتلال ضدهم ضاربا بعرض الحائط كل القرارات الدولية والاتفاقيات التي تنص على حسن معاملتهم .

وقال الدكتور صلاح البردويلي المتحدث الرسمي باسم حركة حماس ان اول انجاز قومي للثورة المصرية كان المصالحة بين فتح وحماس وعرض الدكتور احمد محمود المستشار الفني في المنظمات الهندسية الاسلامية التجربة الماليزية في النهوض بالبلاد وجعلها في مصاف الدول الصناعية وكشف عن حقيقة تخلف النظام التعليمي في مصر وعدم تناسبها للواقع العلمي عالميا .