والد شاليط يطالب واشنطن بعدم مساعدة الفلسطينيين

عربية

الثلاثاء, 24 مايو 2011 07:25
غزة-أ.ش.أ:

نوعام شاليط والد الجندي الإسرائيلي الأسير

طالب نوعام شاليط والد الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس فى غزة جلعاد شاليط الإدارة الأمريكية بقطع كل المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني إلى حين عودة نجله.

وبحسب القناة العاشرة للتليفزيون الاسرائيلي جاءت هذه المطالب في رسالة أبرقتها عائلة الجندي الأسير إلى عدد من اعضاء الكونغرس الأمريكي.

وقال شاليط الأب في رسالته إنه "يبارك دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حركة

المقاومة الإسلامية حماس للإفراج الفوري عن نجله"، مشيرًا بالوقت ذاته إلى أنه يطمح بأن تضغط الولايات المتحدة من اجل قطع المساعادات عن السلطة الفلسطينية وحماس، حتى يعاد الجندي.

وأبدى شاليط انزعاجه من إفراج حكومة الاحتلال مؤخرًا عن أموال الضرائب التابعة السلطة الفلسطينية، بينما ما زال الجندي أسيرا.

ويرى والد الجندي ان حكومة الوحدة الفلسطينية بين حماس وفتح تجعل من السلطة الفلسطينية مسؤولة عن قضية الجندي، مشيرًا إلى أن على السلطة الآن أن تحرص على الإفراج عن شاليط، وأنها تتحمل المسؤولية عن مصيره.

وكان الرئيس الأمريكي طالب حركة حماس في خطابه أمس الأحد أمام اللوبي اليهودى الداعم لإسرائيل فى امريكا (إيباك) بالإفراج عن الجندي شاليط الذي أسر من على ظهر دبابته خلال عملية ضد موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة عام 2006.

 

 

أهم الاخبار