رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن لصالح: الفرصة ما زالت أمامك

عربية

الاثنين, 23 مايو 2011 18:34
واشنطن -أ ش أ:


أعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن الفرصة لا تزال سانحة أمام الرئيس اليمنى على عبد الله صالح للتوقيع على المبادرة الخليجية التى تنص على تنازله عن السلطة فى غضون شهر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر إن واشنطن تحث صالح على التحرك وحل هذا الوضع والخروج من المأزق الذى يشهده اليمن.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون

قد أعربت عن خيبة أملها الشديدة إزاء رفض الرئيس اليمني توقيع المبادرة الخليجية الرامية إلى حل الأزمة في اليمن المستمرة منذ شهر يناير الماضي، وقالت في بيان لها "إن الرئيس صالح يتنصل من التزاماته ويزدري التطلعات المشروعة للشعب اليمني" برفضه المستمر لتوقيع المبادرة الخليجية.

ولفتت كلينتون إلى أن صالح أصبح الآن الطرف الوحيد الذي يرفض قبول المبادرة، التي تنص ضمن بنودها على تخليه عن السلطة لنائبه مقابل منحه حصانة من المحاكمة القضائية.

وقالت إن الولايات المتحدة "تحض الرئيس اليمني على تنفيذ التزاماته المتكررة بنقل سلمي ومنظم للسلطة وضمان تلبية الرغبة المشروعة للشعب اليمني"، مشددة على أنه "قد آن الآوان للتحرك".

ونددت كلينتون بقيام الموالين لصالح بمحاصرة مبنى السفارة الإماراتية في صنعاء احتجاجا على المبادرة الخليجية، أثناء تواجد سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوروبي داخله.

أهم الاخبار