رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية الكويتية تحذر من الاعتصام دون ترخيص

عربية

الأحد, 22 مايو 2011 11:07
الكويت – عبد المنعم السيسي :

الداخلية الكويتية تحذر من الاعتصام دون ترخيص  - أرشيف

حذرت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين من المشاركة في كافة أشكال الاعتصامات والتجمعات. وطالبت الوزارة في بيان المواطنين بضرورة التعاون مع أجهزة الأمن حفاظا علي أمنهم وسلامتهم ، وضرورة الالتزام بالقوانين التي تمنع كافة أشكال الاعتصامات والتجمعات والمسيرات دون الترخيص بذلك ، خاصة في الظروف الأمنية الدقيقة التي تمر بها المنطقة.

ودعت المواطنين الى عدم الانصياع لما يحاول البعض ترديده عبر وسائل الإعلام المختلفة أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومن شأنه تحريضهم على الإضرار بمصالح الوطن العليا وتهديد أمنه واستقراره.

وحذرت الداخلية الكويتية من أنها لن تتواني أبدا عن التعامل بكل الشدة والحزم مع أي تجاوزات أو الخروج عن القانون ، وإنها في ذات السياق تتيح لجميع المواطنين حرية التعبير في الساحة المقابلة لمجلس الأمة علي أن لا يتضمن ذلك مخالفة لإحكام القانون أو يكون من شأنه الإضرار بالأمن وحرية الآخرين في التعبير.

وأشارت الى أن القانون قد وضع الضوابط القانونية بشـــأن إقامة التجمعات والمواكب والمظاهرات وأفرد عقوبات علي من يخالف هذه الضوابط حيث تضمن عقوبة الحبس

مدة لا تزيد على سنتين والغرامة التي لا تتجاوز ألف دينار أو إحدى هاتين العقوبتين علي كل من ينظم موكبا أو مظاهرة أو تجمعا دون ترخيص أو يدعو إلي ذلك ، والحبس مدة لا تزيد علي سنة والغرامة التي لا تتجاوز خمسمائة دينار أو إحدى هاتين العقوبتين علي كل من يعلن أو ينشر بأية وسيلة من وسائل النشر دعوة لموكب أو مظاهرة أو تجمع دون أن يكون مرخصاً به ، والحبس مدة لا تزيد علي ثلاثة أشهر والغرامة التي لا تتجاوز مائتي دينار أو إحدى هاتين العقوبتين علي كل من اشترك في موكب أو مظاهرة أو تجمع غير مرخص فيه .

 

 

أهم الاخبار