رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موفاز يدعو نتنياهو إلى قبول مبادئ أوباما

رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز

دعا رئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز من حزب "كاديما" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى قبول المبادئ التي عرضها الرئيس الأمريكي باراك أوباما فى خطابه الذي ألقاه أمس.

وقال موفاز:" إن خطاب أوباما التاريخي يرسم فيه الخطوط العريضة لتسوية مستقبلية بين إسرائيل والفلسطينيين".

ودعا موفاز، نتنياهو إلى الإعلان فورا عن إجراء انتخابات في حال رفضه دفع الثمن السياسي للطريقة التي يدير بها دفة المفاوضات مع الفلسطينيين.

بدوره، رفض وزير التربية والتعليم الإسرائيلي جدعون ساعر فكرة إجراء الانتخابات .. مؤكدا أن الحكومة الحالية حظيت بثقة الجمهور وتتمتع بأغلبية فى الكنيست.

وأشار ساعر إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تبرز فيها خلافات في الرأي بين إسرائيل والولايات المتحدة في مسألة الانسحاب إلى

حدود 67 في إطار تسوية سياسية .. مشددا على أن نتنياهو سيؤكد بحزم خلال خطابه أمام الكونجرس الأمريكي المطالب الإسرائيلية الكفيلة بإنجاز السلام في الشرق الأوسط.

كان أوباما قد قال في خطابه إن مستقبل دولة فلسطين المقبلة ينبغي أن يستند إلى حدود ما قبل 1967 مع تبادل أراضي متفق مع إسرائيل، وأوضح أن حدود دولة فلسطينية "ذات سيادة وغير عسكرية أو مسلحة" ينبغي أن تقوم على "حدود 1967 وتبادل أراضي متفق عليها بين الأطراف".