رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتقال أرفع مسئول عراقى للقاعدة بالعراق

عربية

الأربعاء, 18 مايو 2011 16:42
بغداد- ا ف ب:

اعتقلت السلطات العراقية فجر اليوم الأربعاء شخصًا يعتبر أعلى مسئول عسكري في تنظيم القاعدة بالعراق ويدعى مخلف العزاوي (المكنى ابو رضوان)، بحسبما اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية فى تصريحات صحفية.

وقال اللواء الركن محمد العسكري: إن "قوة خاصة من قيادة عمليات سامراء (110 كم شمال بغداد) تمكنت فجر اليوم الاربعاء من القبض على أربعة من قيادي تنظيم القاعدة ابرزهم الممثل العسكري ويدعى مخلف محمد حسين العزاوي الملقب بأبو رضوان".
وأضاف أن "العملية الاستخباراتية ادت الى اعتقال القياديين الاربعة في منطقة الجزيرة الواقعة غرب
سامراء من دون وقوع أي إصابات".
وأوضح أن المعتقلين الآخرين هم "محمد سعد مزاحم الدراجي مسئول عن وحدة الاغتيالات، وفوزي عباس علي البدري الملقب بأبو الرحمن برز من خلال خطف الجنود وإحراق جثثهم، فيما أن قاسم محمد طه يعد أحد أهم المتورطين في تفجيرات صلاح الدين".
وكان يشير بذلك الى مقتل 58 شخصا في تكريت (160 كم شمال بغداد) في نهاية مارس حين هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة مقر
محافظة صلاح الدين.
وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع أن قوات من الجيش العراقي "اعتقلت كذلك 18 مطلوبا في عملية امنية في محافظة نينوى (شمال بغداد) في منطقة قريبة من الحدود السورية العراقية يطلق عليها اسم الجزيرة ايضا".
وتأتي هذه الاعتقالات بعد حوالى اسبوع على تهديد "دولة العراق الاسلامية"، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، بالثأر لمقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن في باكستان على ايدي قوات امريكية.
كما تأتي بعد ايام على محاولة عناصر في تنظيم القاعدة الفرار من سجن الرصافة في بغداد مما اسفر عن مقتل 17 شخصا.
وكانت وزارة الداخلية العراقية قد أعلنت في مارس عن اعتقال 25 من "قيادات" تنظيم القاعدة في مجموعة عمليات امنية استمرت لثلاثة اشهر.

أهم الاخبار