رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنائية الدولية: نحقق في فياجرا القذافي

عربية

الثلاثاء, 17 مايو 2011 22:28
لاهاى - أ ش أ:


أبدت المحكمة الجنائية الدولية اليوم اهتماما بمسألة استخدام أقراص الفياجرا فى سياق المواجهات الدامية بليبيا.

ونقلت وكالة انباء "وفوستى" الروسية عن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو قوله إن هناك ادعاءات حول تعاطي الكتائب الموالية للعقيد الليبي، معمر القذافي، لمنشطات جنسية وارتكابها عمليات اغتصاب منظمة في الدولة التي تمزقها حرب منذ 17 فبراير الماضي.

وقال أوكامبو إن المحكمة الدولية تحقق في

تلك المزاعم مضيفاً: "هناك عمليات اغتصاب. والمسألة هي من ينظمها. ترتكب في بعض ثكنات الشرطة... هل جرت محاكمة عناصر الشرطة هذه؟".

وأوضح أن لدى المحكمة الدولية معلومات تشير إلى توقيف نساء، يحملن أعلام الثوار، في نقاط تفتيش حيث يتعرضن لاغتصاب جماعي، لافتا إلى تقارير عن استخدام كتائب القذافي لعقاقير منشطة جنسيا.

واستطرد المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية ليقول فى تصريحاته: "هناك معلومات عن فياجرا. وتستخدم كأداة اغتصاب واسعة النطاق" غير أنه اوضح أن المحكمة مازالت في مرحلة التحقيق عن هذه المزاعم التي قد تضفيها كتهم جديدة، إلا أنه لم يشر إلى عدد النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب منذ بدء الحرب الأهلية في ليبيا.

وكان أوكامبو قد طلب من المحكمة الجنائية إصدار مذكرات اعتقال بحق معمرالقذافي، ونجله سيف الإسلام، وعبدالله السنوسي، مدير الاستخبارات، لضلوعهم في تنظيم هجمات ممنهجة وواسعة النطاق ضد المدنيين في سياق جهود لقمع الانتفاضة والتشبث بالحكم.

أهم الاخبار