نجاة العولقي من محاولة اغتيال أمريكية

عربية

السبت, 07 مايو 2011 09:50
واشنطن- ا ف ب:

انور العوالقى

نجا الامام انور العولقي الذي تعتبره الولايات المتحدة في طليعة التهديدات التي تواجهها من صاروخ اطلقته طائرة امريكية بدون طيار في جنوب اليمن، على ما افادت وسائل اعلام امريكية.

وكان مسئول محلي في اجهزة الامن في عدن جنوب اليمن افاد وكالة فرانس برس عن مقتل اثنين من عناصر تنظيم القاعدة الخميس الماضى لدى اطلاق صاروخ استهدف قياديا محليا في التنظيم لم يذكر اسمه.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة سي بي اس التليفزيونية أن الهجوم كان يستهدف انور العولقي الامام الامريكي اليمني المتطرف الذي تشتبه الولايات المتحدة بارتباطه بمنفذ محاولة الاعتداء في 25 ديسمبر 2009 على طائرة مسافرين امريكية، واوضحت الصحيفة والشبكة انهما حصلتا على هذه المعلومات من مسئولين امريكيين طلبوا عدم كشف اسمهم.

وكان وزير العدل اريك هولدر قد قال عنه في ديسمبر "انه على القائمة ذاتها مع بن لادن، وهو

في الاعلى".

وبحسب المسئول اليمني في عدن، فان القيادي المحلي المستهدف كان سعودي الجنسية ووقعت الضربة فيما كان متوجها الى منزل العضوين الآخرين في القاعدة وهما شقيقان في منطقة عبدان التابعة لمحافظة شبوة في جنوب اليمن.

واضاف المصدر ان القيادي المستهدف تمكن من الفرار غير ان الشقيقين سارعا الى المكان عند سماع القصف فاستهدفا بصاروخ وقتلا على الفور، والقتيلان هما عبدالله ومبارك الحرد بحسبما افاد سكان اتصلت بهم فرانس برس.

وبحسب مدير المركز الوطني الامريكي لمكافحة الارهاب مايكل لايتر، فان العولقي يشكل احد المخاطر الكبرى على الامريكيين.

كما ان العولقي كان يراسل الضابط الامريكي نضال حسن المسئول عن اطلاق نار اوقع 13 قتيلا في قاعدة فورت هود العسكرية بتكساس في نوفمبر 2009.

وتنشر الولايات المتحدة طائرات بدون طيار منذ عدة اشهر في اليمن لمطاردة عناصر القاعدة الناشطين بشكل متزايد في هذا البلد.

 

 

أهم الاخبار