العربي يطالب بمؤتمر لحل قضية فلسطين

عربية

الأحد, 01 مايو 2011 15:41
القاهرة- أ ف ب:


دعا وزير الخارجية د. نبيل العربي اليوم الأحد إلى عقد مؤتمر دولي برعاية أمريكية لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، مشددًا على أن اتفاق المصالحة بين فتح وحماس أنتج طرفاً فلسطينيا واحدًا مستعدا للتفاوض والمطلوب الآن "نظير إسرائيلي ايجابي" .

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية منحة باخوم أن العربي استعرض خلال لقاء مع رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وجنوب آسيا في لجنة الشئون الخارجية بمجلس

النواب الأمريكي النائب الجمهوري ستيف شابوت،"الجهد المصري لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي والذي أسفر كخطوة أولى عن اتفاق المصالحة الفلسطينية".

وأضافت: إن الوزير المصري "طالب الولايات المتحدة ببذل جهودها من أجل ترتيب عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بهدف إعطاء زخم سياسي للتسوية السلمية"، مشيرًا إلى أن "كافة التجارب الناجحة للتوصل لتسوية سلمية للنزاعات

جاءت نتيجة لمؤتمر دولي ناجح بدعم أمريكي".

وأكد العربي، بحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية المصرية، أن "اتفاق فتح وحماس الأسبوع الماضي فى القاهرة أنتج طرفًا فلسطينيًا واحدًا على استعداد للتفاوض للتوصل إلى سلام عادل والمطلوب الآن هو نظير إسرائيلي إيجابي".

وصرحت باخوم بأن العربي طلب كذلك من النائب شابوت "حث الكونجرس والإدارة الأمريكية على الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، موضحا "أن ذلك سيتوافق مع ما سبق وأعلنته الإدارة الأمريكية من تأييدها للسلام على أساس حل الدولتين وأن إعلان الدولة الفلسطينية يتطابق مع أسس إعلان دولة إسرائيل عام 1948".

 

أهم الاخبار