عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبومرزوق: نعم جذورنا اخوانية

موسى ابو مرزوق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس

قال موسى ابو مرزوق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس " لا احد ينكر ان حماس جذورها مستمدة من الاخوان المسلمين، ولهذا السبب كان البعض يرفض قيام دولة دينية علي حدود مصر في غزة أو يسمح لتيار علي هذا الشكل بالعمل ولهذا كان هناك عدم رغبة بنمو حماس في قطاع غزة ".

وأضاف في حواره مع جريدة الاخبار المصرية " علينا ان نعترف ان الإخوان المسلمين قوة من قوي المجتمع المصري.. ولكن نحن نعتبرها قضية داخلية مصرية".

وحول صياغة العلاقات بين حماس ومصر قديما وحديثا قال "كنا حريصين علي ان نتعامل رسميا مع الدولة المصرية وبالتوازي مع كل القوي الشعبية، علي نفس القدر والمستوي ولا نتدخل في الشأن المصري مهما كانت موازين القوي فيه".

واوضح أن سوريا من افضل الدول التي وفرت دعما لحماس واحتضنت قيادتها..

ودعمت مواقفها وسياساتها.. وتحملت من اجل ذلك الكثير من الضغوط نتيجة وجود حماس في دمشق وتقديرنا عال لهذا الدور الذي قامت به الحكومة السورية ولكننا في نفس الوقت ايضا لا يمكن ان نكون في مواجهة المطالب المشروعة لأي شعب من الشعوب العربية وموقفنا واضح تجاه كل ما يحدث في الدول العربية ولا شك ان تطلعات الشعب السوري تجاه دعم القضية الفلسطينية يتوافق مع ما تقوم به القيادة السورية ولكن يجب وضع حد لاستخدام القضية الفلسطينية كشماعة لغياب الديمقراطية في العالم العربي .