الاحتلال يعلق تحويل الضرائب للفلسطينيين

عربية

الأحد, 01 مايو 2011 08:35
القدس المحتلة – رويترز:

نتنياهو    / محمود عباس

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الاحد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي علقت تحويلات الضرائب الى الفلسطينيين ردا على محاولة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تكوين تحالف مع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) المعارضة لمحادثات السلام.

وقالت الصحيفة إن وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتز ألغى احدث عملية تسليم روتيني لمبلغ 300 مليون شاقل (88 مليون دولار) من قبل اسرائيل من عائدات الجمارك والمكوث الاخرى التي تم جمعها بالإنابة عن الفلسطينيين .

وكانت اسرائيل قد هددت في الاسبوع الماضي بفرض عقوبات ردا على اعلان عباس المفاجئ لاتفاقية وحدة مع حماس التي تسيطر على قطاع غزة ويقاطعها الغرب لعدائها للدولة اليهودية.

وقالت متحدثة باسم شتاينتز إنها لا تستطيع ان تؤكد على الفور تقرير الصحيفة التي قالت ان المسئولين الاسرائيليين سيلغون ايضا محادثات

مع ادارة عباس تهدف الى تحديث الية تحويل الضرائب التي توفر لها ما بين مليار و1.4 مليار دولار سنويا وهو ما يعادل ثلثي ميزانيتها.

وأوضح صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الجانب الفلسطيني لم يبلغ بهذا الاجراء وقال:" هذا امر خطير جدا هذه اموالنا وندين هذا الامر بشدة ... اسرائيل بدأت تخوض حربا حتى قبل تشكيل الحكومة -التي اتفق عليها عقب توقيع اتفاق المصالحة- وتستمر في خوض الحرب هذه اموال فلسطينية وليست اسرائيلية لا يحق لإسرائيل حجزها بأي حال من الاحوال".

واضاف: " تأتي هذه الخطوة قبل تشكيل الحكومة التي يجب الا تشكل ذريعة لإسرائيل للقيام بمثل هذه الخطوات إن صح ذلك (تعليق تحويل اموال الضرائب) هذا امر خطير جدا وندينه بشدة".

 

أهم الاخبار