رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إغلاق محاكم غزة بعد اعتداء شرطة حماس على محامى

عربية

الأحد, 17 فبراير 2013 13:34
إغلاق محاكم غزة بعد اعتداء شرطة حماس على محامى
غزة ف- أ ش أ

علقت نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة العمل اليوم "الأحد" أمام جميع المحاكم والنيابات في القطاع عقب إقدام عناصر من شرطة حكومة حماس بالاعتداء على أحد المحامين داخل مجمع المحاكم بغزة .

وقال على الناعوق عضو مجلس نقابة المحامين بغزة ان الاعتداء تم الخميس الماضي بدون مبرر حسب قوله، وهو ما رفضه جموع المحامين واتخذوا هذا الإجراء لاستنكار هذا التصرف.
وتابع " بعض المحامين التقوا المستشار عادل خليفة رئيس مجلس القضاء الاعلى بغزة الذي

رفض هذا التصرف من قبل الشرطة "ونبه الناعوق إلى أن تعليق العمل اليوم الاحد فقط ، مضيفا ان المحامين يسجلون موقفا بهذه الخطوة وتعبيرا عن رفضهم الاهانة .
ومن جانبها استنكرت نقابة المحامين تصرف عناصر شرطة حماس الذي وصفته بـ"الحادث الأليم"، مؤكدة على الدور الهام الذي قامت به وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء، برفضها للحادثة.
وقالت النقابة في بيان في
الوقت الذي تعمل فيه نقابة المحامين مع جميع المؤسسات القضائية و القانونية على تطبيق القانون و إرساء مبادئه على العامة و رأب الصدع و إنهاء كل مظاهر الاختلاف و الخلاف فيما يتعلق بالسلطات وغيرها فوجئنا بمجموعة من أفراد الشرطة في مجمع المحاكم بغزة بالاعتداء بالضرب المبرح وبأعقاب البنادق على المحامي احمد العجلة.
وعبرت المحامين الفلسطينيين بغزة عن استنكارها و شجبها لهذا الحادث ، واكدت على ان المحاماة هي "القضاء الواقف" و لديها الحصانة الكاملة في الدفاع و الحضور والتواجد في المحاكم دون أي اعتراض أو مساس أو احتكاك من قبل الشرطة .

 

أهم الاخبار