رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا :تصريحات أوباما غير موضوعية


اعربت السلطات السورية اليوم السبت عن "اسفها" لما قالت إنه "صدر" عن الرئيس الاميركي باراك اوباما من تصريحات تفتقر الى "الموضوعية" بشأن سوريا التي تشهد حاليا حركة احتجاج غير مسبوقة على النظام.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية عن مسئول لم تكشف هويته ان الجمهورية السورية تعبر عن اسفها لصدور بيان بالامس للرئيس الامريكي باراك اوباما بشأن الاوضاع في سوريا كونه لا يستند الى رؤية موضوعية شاملة لحقيقة ما يجرى" على الارض.

واضاف المسئول "قد سبق لسوريا ان نفت ما روجت له الادارة الامريكية حول الاستعانة بايران او غيرها في معالجة اوضاعها الداخلية ونستغرب اصرار الادارة على تكرار هذه الادعاءات الامر الذي يشير الى عدم المسئولية والى ان ذلك جزء من التحريض الذي يعرض مواطنينا للخطر".

وقد دان الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة استخدام العنف ضد المتظاهرين في سوريا، متهما النظام السوري

بالسعي للحصول على مساعدة ايران لقمع التحركات الاحتجاجية.

ورأى الرئيس الاميركي ان اعمال العنف هذه تدل على ان اعلان النظام السوري عن رفع حالة الطوارئ لم يكن "جديا"، متهما بشكل مباشر الرئيس السوري بشار الاسد بالسعي للحصول على مساعدة طهران لقمع الاحتجاجات.

وتابع اوباما "بدلا من الاستماع لشعبه، يتهم الرئيس الاسد الخارج ساعيا في الوقت عينه للحصول على المساعدة الايرانية لقمع السوريين باستخدام السياسات الوحشية نفسها المستخدمة من قبل حلفائه الايرانيين".

وقتل 82 متظاهرا على الاقل وجرح المئات، بينهم اطفال ومسنين، برصاص قوات الامن الجمعة في سوريا حسب ناشطون حقوقيون وشهود.