رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل واصابة 6 متظاهرين في حمص

مقتل واصابة 6 متظاهرين في حمص - أرشيف

قتل شخصان واصيب ما لا يقل عن اربعة اليوم الثلاثاء في ساحة مدينة حمص السورية بنيران قوات الأمن التي اشتبكت مع المحتجين المناوئين للحكومة ، بعد يوم من تشييع جنازات 14 شخصا بالمدينة.

وذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية أن ما لا يقل عن اربعة أشخاص أصيبوا بجروح، مشيرة إلى أن قوات الحكومة استخدمت أيضا القنابل المسيلة للدموعة لاستعادة السيطرة على الميدان الرئيسي وسط حمص.

وقالت إمرأة تقيم بالقرب من الميدان في تصريح لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه "سمع دوي إطلاق النار في أنحاء المدينة. جميع المساجد تناشد تقديم المساعدة. نخشى أن يكون العديد من الأشخاص قتلوا في الميدان".

وتجمع الآلاف من المتظاهرين في وقت متأخر الاثنين للاعتصام عند الميدان للمطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد. وأغلقت قوات الأمن الميدان وطالبت المحتجين بإنهاء اعتصامهم صباح الثلاثاء إلا انه

سمع دوي اطلاق نار صباح اليوم .

وجاء إطلاق النار بعد يوم من دفن المحتجين الذين قتلتهم قوات الأمن يوم الأحد الماضي حينما خرج المئات إلى الشوارع للمطالبة بمزيد من الحريات. وأطلق المعزون هتافات ضد الأسد الذي أصبح رئيسا للبلاد عام 2000.

وقالت وزارة الداخلية السورية: "إن سوريا تواجه عصيانا مسلحا خلال هذه الاضطرابات التي بدأت منذ شهر".

واستمرت الاحتجاجات في سورية بالرغم من إعلان الأسد يوم السبت الماضي أن قوانين الطوارئ المعمول بها في البلاد منذ عام 1963 سترفع الأسبوع المقبل كما وعد بإجراء إصلاحات سياسية.