رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والد شاليط : نتنياهو يغطي فشله بإثارة المخاوف

نوعام شاليط والد الجندي الإسرائيلى جلعاد شاليط
قال والد الجندي الإسرائيلى جلعاد شاليط الأسير فى قطاع غزة نوعام شاليط جلعاد شاليط "إن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء ومعاونيه يحاولون التغطية على عجزهم عن إعادة جلعاد عبر التخويف من مغبة تزايد هجمات الفصائل الفلسطينية فى حال إتمام الصفقة".

وأضاف نوعام شاليط اليوم الجمعة : " أن نتنياهو يستغل القاسم المشترك الأدنى فى الجمهور وهو الخوف عندما يستذكر دوما صفقة تبادل الاسرى مع منظمة (أحمد جبريل) قبل 26 عاما رغم أنه يعلم أن إسرائيل قادرة حاليا على التعامل بشكل أفضل مع التهديدات".

ويقضى جلعاد شاليط عامه الخامس فى أسر حركة حماس فى غزة وفشلت إسرائيل وأجهزتها العسكرية والأمنية والاستخباراتية فى معرفة مكانه بالرغم من استخدامها أساليب عديدة.

وترفض حركة حماس وباقى فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق سراح شاليط إلا بعد الاستجابة لشروطها فيما يتعلق بصفقة تبادلية مع حوالى 1400 أسير فلسطينى فى السجون الإسرائيلية.

وكانت مجموعة من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكرى للجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام قد تمكنت من أسر شاليط فى عملية أطلقت عليها (الوهم المتبدد) نفذتها عام 2006 واستهدفت موقع كيرم شالوم العسكرى الإسرائيلى أقصى جنوب شرق قطاع غزة.