رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجرباوي: فلسطين جاهزة لإقامة الدولة في سبتمبر

قال وزير التخطيط والتنمية الإدارية الفلسطيني د.علي الجرباوي إنه تم إعداد تقرير حول الجاهزية الفلسطينية لإقامة الدولة والانجازات التي حققتها الحكومة في هذا الصدد وسيتم تقديمه لاجتماع لجنة إدارة وتنسيق المساعدات الدولية في العاصمة البلجيكية بروكسل بعد غد الأربعاء.

وأكد الجرباوي اليوم الإثنين: "أن الحكومة الفلسطينية جاهزة لإقامة الدولة في سبتمبر القادم" ، مشيرا إلى أنها تمكنت من تقليص الاعتماد على المساعدات الخارجية بنسبة 35% منذ العام 2009 نتيجة للنمو الاقتصادي واتباع سياسات ترشيدية وزيادة الإيرادات التي بلغت خلال عام 2010 ولأول مرة في تاريخ السلطة الوطنية 2 مليار دولار.
ولفت إلى أن الحكومة الفلسطينية نجحت في ترشيد وضبط النفقات الجارية والرأسمالية لصالح زيادة النفقات التطويرية ، وإقامة العديد من
المشاريع في القطاعات المختلفة لا سيما قطاعات الحكم والبنية التحتية.
وبين وزير التخطيط أن الحكومة أيضا تمكنت عبر السياسات التي اتبعتها من زيادة نسبة النفقات التحويلية لصالح دعم الفئات الاجتماعية لا سيما المهمشة والتي تعاني من اعتداءات الاحتلال ، الأمر الذي ساهم في تعزيز صمود المواطنين.
وأضاف أن هذه الجاهزية ناجمة عن العمل المتواصل لتنفيذ خطتها "إنهاء الاحتلال وإقامة والدولة" وما ترتب عنه من إنجازات على صعيد التنمية والإصلاحات وتقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية.