رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصدر يهدد بعودة جيش المهدي

الزعيم الشيعي مقتدى الصدر

هدد الزعيم الشيعي مقتدى الصدر اليوم السبت في الذكرى الثامنة لسقوط النظام السابق، برفع تجميد جيش المهدي اذا لم تنسحب القوات الأمريكية من العراق في الموعد المحدد أي نهاية العام الحالي.

ونقل الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم الصدر قوله أمام حشد كبير في ساحة المستنصرية شرق بغداد: "اذا نقض المحتل الاتفاق مع الحكومة العراقية بخروجه في الموعد المحدد فإن هذا يعني تصعيد عمل المقاومة والرجوع عن تجميد جيش المهدي".

وكان الزعيم الشيعي قد قرر تجميد انشطة جيش المهدي، الجناح المسلح للتيار الصدري، إثر مواجهات دامية مع القوات الامنية في كربلاء في اغسطس 2008.

وقال: "نحن ننتظر بندا واحد وهو خروجهم بعد اشهر وفقا لاتفاقية ظالمة عن بكرتهم الى آخر جندي وقاعدة من تلك الاراضي المقدسة". مضيفا: "لكن يا شعب العراق ماذا لو لم تخرج القوات الغازية وبقيت ولو بثوب آخر؟ ماذا لو بقيت باراضينا؟ ماذا لو بقيت شركاتهم ومقرات سفاراتهم؟ فهل انتم تسكتون تتغاضون عن

ذلك؟".

وتابع إن "الأمر الثاني، تصعيد المقاومة السلمية وذلك بالاعتصامات، وبهتاف الشعب يريد إخراج الاحتلال ولنكن يدا واحدة لنثبت للجميع اننا بلد ملتحم ونصرخ نريد اسقاط الغزاة".

ومن جهته، هتف الشيخ خالد الملا أحد رجال الدين من الطائفة السنية في الجنوب وهو يمسك بيد الشيخ حازم الاعرجي "الشيعة والسنة تريد اخراج المحتل".

وكان نحو مليون من اتباع رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قد بدأوا منذ وقت مبكر من صباح السبت بالتجمع في ساحة الجامعة المستنصرية شرقي بغداد بمناسبة حلول الذكرى الثامنة للاحتلال الامريكي للعراق في مثل هذا اليوم من عام 2003 وسقوط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.