رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة ليبية بالقاهرة ضد مواقف أردوغان

تظاهر صباح امس حوالي 300 معارص ليبي وهم يحملون أعلام الثورة الليبية أمام مبنى السفارة التركية القريب من مجلس الشعب في قلب القاهرة.

ورفع المتظاهرون الليبيون الذين انضم إليهم عدد من الأتراك المعارضين ورفعوا لافتات عديدة تندد بمواقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من الصراع المسلح الدائر الآن في ليبيا.
وقد حملت لافتات المتظاهرين شعارات عديدة تقول: "يسقط اردوغان.. تاجر سمسار خوان" و"إلى الجحيم يا ليبيا.. مشاريع أردوغان أهم" و"القذافي يا جبان أسرت رنا والمنقب إيمان" ، كما رفع المتظاهرون لافتات باللغة الإنجليزية تقول "كرامة .. حرية .. عدالة" كما رفعوا لافتات أخرى تعبر عن استنكارهم لمواقف حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة "أردوغان" وقالت أحدى هذه اللافتات "تركيات العثمانية تخلت عن ليبيا للطليان".
ووقف أحد المعارضين الليبين وهو
يحمل مكبر صوت يصيح يسقط يسقط أردوغان .. عميل الصهاينة والأمريكان" ، وقال أحد المعارضين الليبيين: إن أردوغان تصرف بانتهازية شديدة من خلال مواقفه المزدوجة للاحداث في مصر وتونس وليبيا وسوريا. بينما ذكر احد الأتراك الذين انضموا للمظاهرة أن أردوغان تدخل في الشئون المصرية أثناء ثورة 25 يناير وطالب بالحرية للشعب المصري بينما رفض إدانة النظام السوري في عمليات القمع التي قام بها ضد السوريين المطالبين بالحرية، ورفض التدخل في ليبيا وأعاق العمليات العسكرية بسبب مصالحة البترولية مع نظام القذافي.