رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب عام بمدينة بوشمة جنوب تونس

عربية

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 18:04
إضراب عام بمدينة بوشمة جنوب تونس
تونس ـ الأناضول:

شهدت مدينة بوشمة بمحافظة قابس في الجنوب التونسي، الاثنين، إضرابًا عامًا تسبّب في شلّ الحركة بالمدينة؛ احتجاجًا على نتائج مسابقات عامة لتعيين موظفين بالمجمع الكيميائي بالمدينة.

فقد رفض أهالي "بوشمّة" وبقية المناطق المجاورة نتائج المسابقة واعتبروها غير منصفة في حق شباب الجهة الذي بقي معطّلا عن العمل ولم يقع انتدابه.
وقال ناشط  سياسي محلّي بأن :"مكونات المجتمع المدني وناشطين نظّموا الإضراب العام الذي "لقى استجابة كبيرة".
وشهدت كامل مناطق محافظة قابس منذ السبت الماضي حالة من الاحتقان والاحتجاجات أدت

إلى اندلاع اشتباكات مع قوات الأمن في الجهة وغلق عدد من الطرق.
وفرضت السلطات الجهوية بولاية قابس منذ الأمس حظر التجوّل بعدد من معتمديات المحافظة قابس المدينة وقابس الجنوبية وقابس الغربية وغنوش من الساعة التاسعة ليلاً إلى الساعة الرابعة صباحًا وذلك إلى موعد غير محدد.
واستمرت المواجهات مع قوات الأمن في عدد من مناطق المدينة حيث استعملت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين الذي تجمّعوا
أمام عدد من مراكز الشرطة، كما تجمّع الأهالي أمام مقرّ المحافظة للاحتجاج على حالات الاختناق جراء إلقاء قوات الأمن قنابل الغاز داخل المنازل.
وأبدى محافظ الجهة عمر الشهباني، استعداده للتحاور مع المحتجين بخصوص توظيف شباب الجهة في المجمع الكيميائي الذي يمثّل أهم الموارد الاقتصادية بالمنطقة.
وأكّد المحافظ مشروعية المطالب المرفوعة معبّرًا في نفس الوقت عن إدانته للعنف والتكسير.
كما أبدى تخوّفه من وجود أطراف سياسية تسعى إلى تأزيم الوضع والقفز على مطالب شباب الجهة، وخاصة منطقة بوشمّة حيث يوجد المجمع الكيميائي.
وحسبما أكّد شهود عيان فإن الأوضاع مازالت متوترة بالمحافظة في الوقت الذي تسعى فيه السلطات الجهوية لإيجاد حلول عاجلة لحالة الاحتقان.

أهم الاخبار