رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعو صالح للتنحي حقنا للدماء

قائد صنعاء العسكري ينضم للثورة الشعبية

عربية

الاثنين, 21 مارس 2011 11:19
كتب – محمد جمال عرفة:


باتت الثورة الشعبية في اليمن علي أعتاب خطوات قليلة من تحقيق النصر وتنحية الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ، بعدما أعلن قائد المنطقة العسكرية المركزية في العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء سيف البقري، اليوم الإثنين (21/3)، عن انضمامه لثورة الشعب السلمية ودعمه لمطالبه الإصلاحية، وذلك في أعقاب خطوات مماثلة أقدم عليها ثلاثة من كبار القادة العسكريين في الجيش اليمني.
وفي خطوة مماثلة، أعلن قائد الدفاع الجوي بالفرقة الأولى المدرعة التابعة لسلاح الجو اليمني، العميد الركن صادق علي سرحان، عن انضمامه وفرقته للثورة الشعبية المطالبة بالإصلاح السياسي معربا عن التزامه بضمان حماية المدنيين.
ودعا سرحان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلى الاستقالة سريعا والتنحي عن الحكم، حقنا لدماء المواطنين اليمنيين، مؤكدا على حق الشعوب في تغيير النظام الحاكم بشكل سلمي وديمقراطي.
وكان كل من قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية في الجيش اليمني، اللواء علي محسن صالح الأحمر، وقائد المنطقة العسكرية الشرقية، اللواء الركن محمد علي محسن، إضافة إلى قائد اللواء (310) العسكري بمحافظة عمران، العميد الركن حميد القشيبي، قد أعلنوا مسبقا عن انضمامهم إلى الشعب والثورة التي يقودها الشباب في كل محافظات الجمهورية، وذلك استجابة لتطورات الأوضاع في

الميدان.
وأعرب قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية في الجيش اليمني، اللواء علي محسن صالح الأحمر، عن تأييده وكافة المسئولين العسكريين في منطقته للثورة السلمية، فيما تبعه قائد المنطقة العسكرية الشرقية، اللواء الركن محمد علي محسن ليعلن انضمامه إلى الشعب والثورة التي يقودها الشباب في كل محافظات الجمهورية، وذلك "استجابة لتطورات الميدان"، كما قال.
من جانبه؛ ناشد قائد اللواء (310) العسكري بمحافظة عمران، العميد الركن حميد القشيبي، قادة الجيش الانضمام لثورة الشباب التي أعلن عن تأييده ومساندته لها.
وبحسب محللين، فمن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة انضمام المزيد من القيادات العسكرية والأمنية والحكومية إلى صفوف الثورة، عقب سلسلة من الاستقالات التي شهدتها الحكومة خلال اليومين الماضيين والتي دفعت بالرئيس اليمني إلى إقالة بقية أعضاء الحكومة مساء أمس وتكليفهم بتصريف الأعمال العادية.

أهم الاخبار