رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جمعة " الوفاق" توجه "الإنذار" في اليمن

جمعة  الوفاق توجه الإنذار في اليمن

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة مظاهرات حاشدة للمؤيدين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح في مقابل مظاهرات أخري ترفض النظام وتطالبه بالرحيل.

ففي العاصمة صنعاء، بدأ الآلاف من المواطنين اليمنيين وممثلي المنظمات والفعاليات المدنية والقبائل اليمنية في التوافد علي ميدان التحرير وسط العاصمة منذ الصباح الباكر، حيث يعتزم المواطنون تنظيم مسيرة مليونية عقب صلاة الجمعة تحت اسم "جمعة الوفاق ".

ويعبر المواطنون في مسيراتهم بصنعاء ومختلف محافظات الجمهوري عن تأييدهم لمبادرة رئيس الجمهورية للإصلاح السياسي، وللحوار الوطني، ورفضهم للفوضى والعنف والتخريب والانقلاب على الشرعية الدستورية.

وفي المقابل، توافد الآلاف من الجماهير اليمنية علي الساحة الرئيسية أمام جامعة صنعاء، والتي أطلق عليها المعتصمون بالساحة اسم " ساحة التغيير" كما توجهت حشود جماهيرية مناهضة للنظام إلي

الساحات والميادين الرئيسية بعدد من المحافظة اليمنية .

ويعتزم المعارضون تنظيم مسيرات مليونية عقب صلاة الجمعة، وذلك تحت اسم "جمعة الإنذار" حيث يطالب المتظاهرون فيها بإسقاط النظام في اليمن ورحيل صالح، وإقالة القيادات الأمنية والعسكرية التي تسببت في أحداث عنف بالمظاهرات خلال الأيام الماضية.

 

وكثفت قوات الأمن ومكافحة الشغب من انتشارها وتواجدها حول الميادين والساحات التي تشهد الاعتصامات والمظاهرات، وذلك لحماية المتظاهرين ومنع وقوع أي أعمال عنف من قبل عناصر الجانبين المؤيدة وتلك المعارضة للنظام .