رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير بريطاني: حصار القذافي بالتنسيق مع مصر

عربية

الجمعة, 11 مارس 2011 16:37
كتب – جمال شاهين:

قال وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط الستر برت: إنه فى حال فرض حظر جوى على ليبيا فإن ذلك لن يتم إلا بالتنسيق مع مصر باعتبارها دولة مجاورة ومهمة في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف خلال لقاء مع مجموعة محدودة من الصحفيين بالسفارة البريطانية في القاهرة بحضور السفير البريطاني دومنيك اسكويت: "إن العالم لن يسكت عن ممارسات القذافي ضد شعبه"، مشيرا إلى سعي بريطانيا لفرض حصار جوي علي النظام الليبى"

وتوقع برت أن تشهد الفترة المقبلة تطورات فارقة في الموقف الدولي من نظام العقيد الليبي، منها تغليظ العقوبات المفروضة عليه، لكنه شدد على أن "أي قرار عسكري ضده يجب أن يحظي بموافقة الأمم المتحدة".

وعبر وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط عن تفاؤله بمستقبل مصر وأنه يعتقد أن مصر قادرة علي الوصول لما يحقق رفاهية وأمن مواطنيها.

وقال إن محادثاته مع المسئولين المصريين كانت

جيدة للغاية، وأن بريطانيا كإحدى دول الاتحاد الأوروبى ستدعم القاهرة اقتصاديا وستعمل على تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات، خاصة المشاريع التى تعتمد على حرية السوق.

فضلا عن دعمها للبناء الديمقراطى فى جميع مؤسساتها"، وأنه لمس رغبة أكيدة من الحكومة المصرية بأنها جادة في محاربة الفسادة وهو أمر مهم بالنسبة لنا إذ أننا نريد أن نتأكد من أن أموال دافعي الضرائب البريطانيين تذهب في الاتجاه الصحيح.

 

وكشف برت عن لقاء متوقع بين وزير خارجيته وليام هيج، الذى سيبدأ زيارته إلى مصر اعتبارا من اليوم الجمعة، وبين قيادات جماعة الإخوان.

 

أهم الاخبار