عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة: القذافي مستعد للتفاوض على نقل السلطة


نقلت صحيفة "بوبليكو" البرتغالية اليوم الخميس عن مصدر دبلوماسي قوله بعد أن اجتمع وزير الخارجية البرتغالي لويس أمادو مع مبعوث للزعيم الليبي معمر القذافي في لشبونة إن القذافي سيقبل بإجراء محادثات عن انتقال السلطة. وقال المصدر إن هذه الرسالة يجب أن تؤخذ بحذر لأنها جاءت ردا على اقتراحات أمادو بوقف القتال ضد المناهضين للقذافي وانتقال السلطة في ليبيا سلميا. وقالت الصحيفة "مبعوث الزعيم الليبي أبلغ أمادو أن طرابلس ستقبل البدء في عملية تفاوض بشأن الانتقال".

وأضافت "من السابق لأوانه رغم ذلك تقييم المقصد الحقيقي لهذه الرسالة وإلى أي مدى يمكن عدم الربط بينها وبين الظروف السابقة لإعلانها... فالرسالة لم تقدم في بداية الاجتماع."

وقالت وزارة الخارجية البرتغالية إن مبعوثا

للزعيم الليبي اجتمع في لشبونه أمس مع وزير خارجية البرتغال لشرح وجهة نظر طرابلس في الصراع الدائر في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا. واختيرت البرتغال هذا الأسبوع لرئاسة لجنة العقوبات على ليبيا المنبثقة عن مجلس الأمن.

ولم تذكر وزارة الخارجية البرتغالية اسم المبعوث الليبي ولم تقدم تفاصيلا أخرى عن الاجتماع مكتفية بقولها إنه كان "جزءا من الإعداد لاجتماعات غير عادية لمجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي ستعقد في الأيام القليلة القادمة".