رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تكريم راصدين جو سعوديين بالأرصاد المصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى اليوم بتكريم الراصدين الجويين السعوديين الملتحقيين بالدورات التدريبية التى ينظمها المركز الاقليمى للتدريب بالهيئة المصرية للارصاد الجوية وعددهم 32 متدربا، وذلك فى اطار التعاون مع الرئاسة العامة للارصاد الجوية السعودية.

حضر التكريم السفير السعودى بالقاهرة احمد قطان ورئيس هيئة الآرصاد الجوية المصرية احمد حسين، وقد منح وزير الطيران شهادات تقدير لمجموعة من المتدربين المثاليين السعوديين والمحاضرين والمدربين بهيئة الآرصاد الجوية .
وقال مسعود فى كلمته خلال الحفل "انه يسعده مشاركة الاشقاء السعوديين فى هذه الدورات التدريبية المتقدمة فى مجال الأرصاد الجوية والتنبؤات المناخية فى اطار التعاون بين مصر والسعودية، بما يعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والمكانة الطيبة التى تحظى بها المملكة العربية السعودية موطن الحرمين الشريفين فى قلوبنا جميعا، كما تحظى مصر الكنانة بمكانة كريمة فى قلوب الأخوة السعوديين".
اضاف انه شرفه حضور المؤتمر الوزارى الأول للوزراء العرب المعنيين بشئون المناخ والأرصاد الجوية الذى عقد بجدة فى السعودية فى شهر مارس الماضى ، معربا عن سعادته بالمستوى المتقدم للمملكة العربية السعودية فى هذا المجال وحرصها على التطوير العلمى والأرتقاء بالعنصر البشري بالتأهيل والتدريب وتبادل الخبرات سواء على المستوى العربي أو الأقليمى أو العالمي .
واشار الى ان التعاون بين مصر والسعودية فى مجال الطيران المدنى يعد نموذجا رائعا للتعاون فى مجالات التدريب والأرصاد الجويه والطيران المدني والنقل الجوى وخدمة حركة السفر والشحن الجوي بين البلدين ، وفى مجال الأرصاد الجوية والتنبؤات المناخية فأن المركز الأقليمي للتدريب

بالقاهرة قام بتنظيم (4) دورات تدريبية فى الرصد الجوي لعدد (60) متدربا من السعودية خلال العام الماضى ويتم حاليا تدريب 32 راصدا سعوديا فى مجال الرصد الجوي وتحليل الخرائط.
ويصادف الأحتفال حصول الهيئة المصرية للأرصاد الجوية ولأول مرة على شهادة الأيزو9001 تقديرا لتميزها فى تطبيق معايير الجودة فى أنشطة الأرصاد الجوية والبرامج التدريبية التى تقدمها على مستوى المنطقة.
من جانبه أعرب السفير احمد قطان في كلمته عن تقديره لوزير الطيران علي الحفاوة فى الاستقبال والترحيب خلال زيارته ، كما شكر المحاضرين والمدربين علي ما قدموه لأبناء المملكة العربية السعودية من اهتمام ورعاية اثناء فترة دراستهم بهيئة الارصاد الجوية المصرية .
وأشاد السفير بالشباب السعودي قائلا "انهم الثروة الحقيقية للملكة كما وصفهم خادم الرمين الشريفين وانهم علي اعتاب مرحلة جديدة من حياتهم العملية فعليهم بالتفاني في خدمة مملكتهم ودينهم الحنيف"، وكرر الشكر لوزارة الطيران المدني علي ما لقيه من حفاوة تعبر عن اعزاز وتقدير شعب مصر العظيم وتؤكد العلاقات الاخوية بين البلدين.