رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تعرض أسباب رفض التدخل العسكرى فى سوريا

عربية

الخميس, 31 مايو 2012 16:31
كلينتون تعرض أسباب رفض التدخل العسكرى فى سورياهيلاري كلينتون
كوبنهاجن - (رويترز) :

عرضت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم الخميس أسباب رفض التدخل العسكري في سوريا رغم المذبحة التي وقعت يوم الجمعة في بلدة الحولة.

وتلقت كلينتون التي كانت تتحدث إلى طلبة دنماركيين أسئلة صعبة بشأن ما الذي يمكن أن يدفع الولايات المتحدة ودولا أخرى للتحرك عسكريا في سوريا.
وأثارت المذبحة التي قتل فيها أكثر من مئة مدني بينهم كثير من الأطفال دعوات للغرب لاتخاذ موقف أكثر صرامة ضد سوريا رغم معارضة

روسيا والصين لهذا.
لكن كلينتون عرضت حجج الولايات المتحدة في رفض التدخل العسكري في سوريا في الوقت الحالي على النقيض مما حدث في ليبيا حيث ساعدت غارات جوية قادها الغرب العام الماضي على إنهاء حكم معمر القذافي.
وقالت كلينتون إن المجتمع السوري أكثر تنوعا وبه انقسامات عرقية أكبر ولا توجد معارضة موحدة كما أن دفاعاتها الجوية أقوى وقدرات جيشها
تفوق كثيرا قدرات جيش القذافي.
وأكدت كلينتون أنه علاوة على ذلك لا يوجد تأييد دولي بسبب معارضة روسيا والصين في مجلس الامن الدولي حيث استخدمت موسكو وبكين حق النقض (الفيتو) مرتين لمنع صدور قرار ضد سوريا.
وقالت في وقت لاحق في مؤتمر صحفي مع نظيرها الدنمركي إنها ستسعى لتغيير موقف روسيا.
واضافت "يقول الروس لنا دائما إنهم يريدون فعل كل ما بوسعهم لتجنب نشوب حرب أهلية لأنهم يعتقدون أن العنف سيكون كارثيا.
"إنهم يشبهونه دائما بما يكافيء حربا أهلية لبنانية كبيرة للغاية وهم يزعمون  أنهم يوفرون تأثيرا داعما للاستقرار. إنني أرفض هذا.

أهم الاخبار