رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بخصوص المراقبين الدوليين..

التوصل لاتفاق بين سوريا والأمم المتحدة

عربية

الخميس, 19 أبريل 2012 16:30
التوصل لاتفاق بين سوريا والأمم المتحدةكوفي عنان
جنيف -(يو بي أي):

أكّد أحمد فوزي، المتحدث باسم المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان، اليوم الخميس، التوصّل الى إتفاق بين الأمم المتحدة والحكومة السورية حول البروتوكول الأساسي المتعلق بعمل طلائع المراقبين الدوليين.

وقال فوزي إن الإتفاق يحدد مهام المراقبين فيما ينفذون التفويض الممنوح لهم في سوريا، ومسؤوليات الحكومة السورية ومهامها في هذا الشأن.

وذكر فوزي، في بيان صحفي، أن مكتب المبعوث المشترك يقوم أيضاً بإجراء مناقشات

مماثلة مع ممثلي المعارضة حول مهام ومسؤوليات الجماعات المعارضة المسلحة.

وأكد المتحدث أهمية وجود فريق فعّال من المراقبين على الأرض كي تعود حياة الأسر السورية مرة أخرى إلى طبيعتها، مشيراً إلى أن عنان جعل وقف العنف بجميع أشكاله من قبل كل الأطراف خطوة أولى أساسية في خطته لتحقيق السلام في سوريا.

واختتم المتحدث بيانه بالقول إن

الجزء الأصعب يأتي في المرحلة المقبلة بإجراء حوار سياسي بقيادة سورية لمعالجة المخاوف والتطلعات المشروعة للشعب السوري.

وكانت وزارة الخارجية السورية أعلنت اليوم أن الإتفاق الأولي الذي وقّع مع رئيس وفد المراقبين الدوليين ممثلاً الأمم المتحدة، يأتي في سياق إنجاح خطة المبعوث الأممي كوفي عنان وتسهيل مهمة المراقبين الدوليين في إطار السيادة السورية.

وأشارت الى أنه وقّع على الإتفاق من الجانب السوري نائب وزير الخارجية فيصل المقداد، وعن الأمم المتحدة رئيس وفد المراقبين الى سوريا المستشار العسكري الهندي أبهجيجت أنمول، وهو من إدارة حفظ السلام في الأمم المتحدة.

أهم الاخبار