عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دول الخليج تدين تفجير البحرين

امين مجلس التعاون
امين مجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني

أدانت دول مجلس التعاون الخليجي التفجير الإرهابي الذي وقع في البحرين أمس الإثنين، والذي أدى إلى إصابة 7 من رجال الأمن بينهم 3 إصابتهم خطيرة، أثناء احتجاجات للمطالبة بإطلاق سراح ناشط مضرب عن الطعام منذ شهرين.

وقال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني في بيان اليوم الثلاثاء "إن دول المجلس تستنكر وتدين مثل هذه الأعمال الإرهابية التي لا غاية منها سوى زعزعة الاستقرار الأمني والمعيشي للمواطنين والمقيمين في دولة عضو بمجلس التعاون، وإعاقة استمرار عملية التنمية البشرية والحضارية والاقتصادية في العهد الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة، ملك مملكة البحرين".
وأكد "أن دول مجلس التعاون تقف صفاً واحداً مع مملكة البحرين، وتدعو المجتمع الدولي إلى التصدي لظاهرة الإرهاب بشكل جماعي من خلال تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب".
كما دعا الزياني المجتمع الدولي الى "تكثيف تبادل المعلومات وعدم استغلال أراضي الدول في التحريض والتخطيط على ارتكاب أعمال إرهابية".
كما شدد على "ضرورة تفعيل كافة القرارات والبيانات الصادرة عن المؤتمرات والمنظمات الدولية والإقليمية المتعلقة بمكافحة الإرهاب".
وكان متحدث باسم وزارة الداخلية في البحرين قال أن

سبعة من رجال الشرطة البحرينية أصيبوا منهم ثلاثة أصابتهم خطيرة عندما انفجرت قنبلة محلية الصنع الإثنين أثناء احتجاج قرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح ناشط مضرب عن الطعام منذ شهرين.

وأضاف أن المحتجين ألقوا قنابل بنزين على شرطة مكافحة الشغب لاستدراج الضباط إلى العكر وهي قرية شيعية تقع خارج العاصمة المنامة قبل وقوع الانفجار.

واستبعدت البحرين الأحد ترحيل الناشط السياسي المسجون عبد الهادي الخواجة الذي يحمل أيضا الجنسية الدنمركية رغم الطلب الذي تقدمت به الدنمرك لتسلمه بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام منذ شهرين.

وتشهد البحرين احتجاجات يومية للمطالبة بإطلاق سراحه.

وتصف جماعات حقوقية غربية الخواجة و13 معارضاً آخرين دخلوا السجن لدورهم في احتجاجات العام الماضي بسجناء رأي ويجب الإفراج عنهم.