رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غداً..البشير يلقى خطابًا أمام البرلمان السودانى

عربية

الأحد, 08 أبريل 2012 18:03
غداً..البشير يلقى خطابًا أمام البرلمان السودانى
الخرطوم - (أ ش أ):

تبدأ غدا "الإثنين" أعمال الدورة الخامسة للبرلمان السوداني، ويلقي الرئيس عمر البشير خطابا في افتتاح أعمال الدورة، يتطرق فيه لقضايا البلاد الداخلية والأوضاع الامنية والقضايا العالقة مع دولة الجنوب والتي تشغل الرأي العام السوداني .

وقال رئيس البرلمان أحمد إبراهيم الطاهر إن فاتحة أعمال هذه الدورة ستشهد مناقشة خطاب الرئيس مع التركيز على القضايا الاقتصادية والمشاكل الأمنية مع دولة جنوب السودان .
وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم "الاحد" الى أن هذه الدورة ستستمع إلي

عدد من التقارير حول أداء وزارة الخارجية للفترة الماضية والعلاقات بين المنظمات الإقليمية والدولية والأمم المتحدة ومجلس الأمن ، كما سيتطرق التقرير إلي مفاوضات أديس أبابا ونتائجها وانعكاساتها على الوضع العام بالبلاد .
وسيستمع البرلمان الي تقرير من وزير الدفاع حول الوضع الأمني بالبلاد خاصة ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان ، ومحاولات الاختراق المتكررة من دولة جنوب السودان .
ومن المقررأن يستمع البرلمان السوداني إلي بيان من وزير الصناعة عن أداء وزارته يتناول من خلاله المشكلات التي تواجه الصناعة بالبلاد كما سيتمع الي بيان من وزير الطاقة حول الترتيبات التي تقوم بها الوزارة لزيادة إنتاج البترول في الحقول الجديدة وزيادة نسبة الإنتاج بالنسبة لموارد البلاد البترولية .
وقال الطاهر إنه بنهاية الشهر الحالي سيستمع المجلس إلي تقرير شامل من وزير المالية والاقتصاد حول الأوضاع الاقتصادية لاسيما بعد غياب عائدات بترول دولة جنوب السودان والتطورات الاقتصادية التي حدثت وكيفية معالجتها في بقية هذا العام اضافة الى التطرق للسياسات التقشفية بصفة عامة والضبط المالي والاستخدام الامثل للموارد المختلفة وترشيدها.

أهم الاخبار