رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 45 بمظاهرات في العراق

مقتل 5 في مظاهرات الغضب بالعراق

قتل ثمانية أشخاص واصيب 37 بجروح اليوم الجمعة في تظاهرات بكركوك والموصل العراقيتين ضد فعاليات "جمعة الغضب"،

فيما اقتحم متظاهرون جسري الجمهورية والسنك بعد اسقاطهم الحواجز الخرسانية الموضوعة في محاولة للعبور الى المنطقة الخضراء
حيث مقار الحكومة العراقية.

واقدم متظاهرون غاضبون على احراق مقر محافظة كركوك ومبنى المجلس البلدي ما دفع رجال الشرطة الى اطلاق النار على المتظاهرين الذين هاجموا المباني الحكومية ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة وجرح 20 اخرين .

كما قتل خمسة متظاهرين واصيب 17 اخرون اثر قيام افراد الشرطة باطلاق النار لتفريق جموع من المتظاهرين تجمعوا قرب مبنى مجلس محافظة نينوى وسط مدينة الموصل.

وقال شهود عيان ان مصرع المتظاهرين الخمسة اثار غضب جموع المتظاهرين الذين توجهوا صوب مبنى المحافظة محاولين اضرام النار فيه فيما لا يزال اطلاق النار بشكل عشوائي من اشخاص مجهولين مستمرا وسط تظاهر الآلاف المطالبين باستقالة المحافظ ورئيس مجلس المحافظة.

كما اقتحم متظاهرون جسري الجمهورية والسنك بعد اسقاطهم الحواجز الخرسانية الموضوعة في محاولة للعبور الى المنطقة الخضراء

حيث مقار الحكومة العراقية.

وقطعت قوات مكافحة الشغب الطريق في منتصف الجسرين ومنعت المتظاهرين من العبور نحو المنطقة الخضراء في وقت قام فيه عدد من المتظاهرين الغاضبين برشق رجال الامن وقوات مكافحة الشغب بالحجارة.

وتحولت ساحة التحرير وسط بغداد ميدانا للتظاهرات بعد ان أكدت قيادة عمليات بغداد ان (ساحة الفردوس) التي شهدت سقوط تمثال رئيس النظام البائد صدام حسين في التاسع من ابريل عام 2003 غير مهيئة لاستقبال التظاهرات السلمية.

وحشد عدد كبير الناشطين والشباب العراقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية (الفيسبوك) و (تويتر) الى الخروج بتظاهرة اليوم 25 فبراير الجاري للمطالبة بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل والقضاء على البطالة والفساد الإداري وتوفير الحريات.