رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرغوثى يطالب بوقف التنسيق مع إسرائيل

عربية

الاثنين, 26 مارس 2012 17:58
البرغوثى يطالب بوقف التنسيق مع إسرائيلمروان البرغوثي
رام الله - (ا ف ب):

 دعا القيادي في حركة فتح والمعتقل لدى اسرائيل مدى الحياة مروان البرغوثي اليوم القيادة الفلسطينية الى وقف كافة اشكال التنسيق الامني والاقتصادي مع اسرائيل.

وقال البرغوثي في رسالة بعثها من سجن هداريم الاسرائيلي "ادعو السلطة الوطنية الى وقف كافة اشكال التنسيق الامني والاقتصادي مع الاحتلال لان وظيفة الاجهزة الامنية الفلسطينية توفير الامن وحماية المواطن الفلسطيني، وليست حماية الاحتلال".
واحيت حركة فتح واللجنة الوطنية للدفاع عن البرغوثي الاثنين، الذكرى العاشرة لاعتقال

البرغوثي، وتلا النائب عن حركة فتح جمال حويل رسالته.
ودعا البرغوثي في رسالته القيادة الفلسطينية الى التمسك باطلاق سراح كافة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، كشرط لاستئناف اي مفاوضات سياسية اضافة الى الاعتراف بحدود العام 1967 ووقف الاستيطان.
كما دعا الى ما وصفه "المزاوجة" بين المقاومة والعمل الدبلوماسي السياسي.
وقال "لا بد من التوقف عن تسويق الاوهام بامكانية انهاء الاحتلال
عن طريق المفاوضات، ولا بد من المزاوجة بين المقاومة والعمل الدبلوماسي".
واضاف "يجب التأكيد على الحق المطلق لشعبنا في مكافحة الاحتلال بكافة الاشكال، والشكل المناسب لكل مرحلة، والمقاومة الشعبية في هذه المرحلة تخدم شعبنا".
وقال البرغوثي في رسالته "على القيادة الوطنية مكافحة الفساد باعتباره وجها اخر للاحتلال، ويجب ان يطال رموز الفساد الذين لم يتعرضوا للمساءلة حتى هذه اللحظة، وهو جزء من مقاومة الاحتلال".
اعتقل البرغوثي في العام 2002، وحكم بالسجن المؤبد اربع مرات، بتهمة قيادة الانتفاضة الفلسطينية الثانية المسلحة العام 2000.
وحظي البرغوثي بتاييد فلسطيني واسع عقب اعتقاله حسب استطلاعات الراي.

أهم الاخبار