رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: العالم يتطلع لقرارات القمة العربية

عربية

الأحد, 25 مارس 2012 16:05
العربى: العالم يتطلع لقرارات القمة العربيةنبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية
بغداد- (يو بي أي):

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم، إن دول العالم تتطلع الى ما سيتمخّض عن القمة العربية من قرارات، واصفاً قمة بغداد بأنها "قمة كل العرب".

وقال العربي في تصريح إثر لقائه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في بغداد، إن الحكومة العراقية قامت بكل ما يمكن لإنجاح القمة العربية المقرر عقدها في بغداد يوم الخميس المقبل، واعتبر أن دول العالم تتطلع الى ما سيتمخض عن القمة من قرارات، واصفاً

قمة بغداد بأنها "قمة كل العرب".

وأشار العربي الى أنه سيبحث مع المسئولين العراقيين خلال الزيارة التي تسبق إنعقاد القمة العربية بأربعة أيام، الأوراق التي ستعرض على القمة وجدول أعمال وزراء الاقتصاد والخارجية العرب اللذين سيعقدان يومي 27 و28 من الشهر الجاري.

وكان العربي وصل الى بغداد قبل ظهر اليوم على رأس وفد رفيع من الأمانة العامة للجامعة العربية، يضم

10 سفراء، للإطلاع والإشراف على الترتيبات النهائية لعقد الدورة 23 للقمة العربية الخميس المقبل.

كما يجري العربي خلال الزيارة التي يرافقه فيها نائبه أحمد بن حلي، مشاورات مع المسؤولين العراقيين تتعلق بالإستعدادات اللوجستية والفنية والأمنية المتخذه لعقد القمة، فضلاً عن بنود جدول أعمال القمة التي أعدها وزراء الخارجية ومندوبو الدول العربية خلال الأيام الماضية.

ويلتقي وفد الجامعة العربية مع الرئيس العراقي جلال الطالباني ومع رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الخارجية هوشيار زيباري، وذلك للتشاور بشأن البنود المطروحة على جدول أعمال القمة، وكذلك الأمور المتعلقة بالشخصيات الإقليمية والدولية التي ستتم دعوتها لحضور الجلسة الافتتاحية.

أهم الاخبار