السعودية والإمارات مع الحوار في البحرين

عربية

الأحد, 20 فبراير 2011 10:35
المنامة - وكالات :

السعودية والإمارات تدعوان البحرينيين لقبول الحوار

دعت السعودية والإمارات المعارضين البحرينيين إلى الموافقة على الدعوة التي وجهتها السلطات إلى الحوار.

وقال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "ندعو شعب البحرين إلى التجاوب مع دعوة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين لهم إلى حوار يطرحون فيه كل ما لديهم من رؤى واقتراحات".

 

وأضاف "هذه الدعوة تجسد حرص حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على الانفتاح على أبناء شعبه والتفاعل معهم بصورة إيجابية ومباشرة في كل ما يحقق للبحرين دوام التقدم والازدهار ويحفظ لها أمنها واستقرارها".

كما قال مصدر سعودي مسئول إن "المملكة العربية السعودية تتابع باهتمام تطور الأوضاع في المملكة البحرينية الشقيقة، وفي ذات الوقت تأمل أن يعود الهدوء

والاستقرار في ربوعها في ظل قيادتها الحكيمة، وأنها تناشد الأشقاء من الشعب البحريني تحكيم العقل في طرح رؤاهم، وقبول ما طرحته حكومة البحرين".

ووعدت السلطات البحرينية المعارضة بفتح حوار ما إن يستقر الوضع في البلاد التي شهدت أعمال قمع دامية للتظاهرات المناهضة للنظام. لكن المعارضة تطالب باستقالة الحكومة والسماح بحرية التعبير كشرط لذلك.

وكان ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة قد قال عبر التليفزيون الرسمي الجمعة إن حوارا وطنيا سيبدأ حالما يعم الهدوء. وتعهد ولي العهد ببحث "أي مشكلات ضمن حوار جماعي في البحرين تشارك فيه جميع الأطراف".

وأمر ولي عهد البحرين السبت قوات الأمن بالانسحاب من مناطق التظاهر في المنامة حيث قتل ستة متظاهرين هذا الاسبوع.

 

أهم الاخبار