عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فلسطينيون عالقون في المطار: انقذونا


أكد قرابة 60 مواطنا فلسطينيا، عالقون في مطار القاهرة الدولي منذ نحو اثني عشر يوماً، أن المطار أصبح فارغاً تماماً من كافة المسافرين، باستثنائهم، وذلك بعد تحرك كافة الدول لإخراج رعاياها من مصر، ورفضت مصر نقلهم لغزة بعد غلق معبر رفح.

وأكدوا أن السلطات المصرية تحتجز حوالي 60 فلسطينياً في غرفة ضيقة بمطار القاهرة الدولي، كانوا قادمين من عدة دول في طريقهم إلى قطاع غزة، وترفض السماح لهم بالمغادرة إلى معبر رفح، وأن قرابة 30 منهم اضطروا إلي العودة مرة أخري للبلدان التي قدموا منها في حين بقي الآخرون.

وقال عمر صيام المتحدث باسم العالقين إن من بينهم مرضى، وأطفالا، ونساءً، وشيوخا لا يتحملون الجو البارد في المطار، بالإضافة إلى أنهم محتجزون في "غرفة حقيرة" في المطار منذ أكثر من عشرة أيام، بحسب تعبيره.

وقال إن السفارة الفلسطينية في القاهرة قدمت لهم بعض المساعدات القليلة ولكن السفير بركات الفرا لم يزورهم، وأنهم يريدون حلا جذريا لمعاناتهم، فيما أعلن السفير الفلسطيني أن هناك جهودا تبذل

من أجل إنهاء معاناة العالقين في المطار من خلال إجراء الاتصالات مع كافة الجهات المختصة.

وقال المتحدث باسم العالقين إن السفير الإسباني ذهب إلى المطار وأحضر حليب الأطفال في جيبه لطفل إسباني كان مع أمه، وكذلك السفير البريطاني دفع ثمن تذاكر الطيران لرعايا بلده بعدما تقطعت بهم السبل، و"نحن للأسف لا أحد يسأل عنا" و"إن أحد المندوبين اللذين أرسلهما السفير الفرا قال لنا بالحرف الواحد "لا تطلبوا منا شيئا فالسفير لا يمكنه فعل شيء لكم، وفقط ما يمكن فعله بعث بعض الأغطية والطعام لكم". وقال: "بإمكان السفير الفرا أن يخرجنا من المطار بسيارته الدبلوماسية، ولكن لا نعرف ماذا ينتظر"، على حد قوله.