رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيزنبرغ: الصدام مع حركة حماس أمر حتمي

عربية

الخميس, 18 نوفمبر 2010 12:25
غزة: أ ش أ


قال العميد إيال إيزنبرغ قائد تشكيلة غزة السابق بالجيش الإسرائيلي إن الصدام العسكري مع حركة حماس في قطاع غزة مجددا هو "أمر حتمي".

ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن إيزنبرغ قوله "إن قيادة تشكيلة غزة تستعد لحالة تصعيد متوقعة بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس".

وأضاف "إننا نتحدث عن صراع بين إرادتنا القوية فى التوصل إلى سلام وإنهاء الصراع وإرادة حماس التي تسعى للتصعيد وإفشال أي محاولة للتوصل إلى سلام مع جيراننا.. وهذا الأمر سيقود حتما إلى التصعيد المستقبلي معها".

على صعيد منفصل ..اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 9 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم

في بلدة العيسوية جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الفلسطينيين اعتقلوا للاشتباه فى إلقائهم الحجارة قبل عدة أيام على سيارة إسرائيلية دخلت قرية العيسوية.

وزعمت بأن السيارة قد تكون دخلت القرية عن طريق الخطأ بعد أن ضللها عدد من الفلسطينيين . وألحق الحادث في حينه أضرارا مادية بالسيارة دون وقوع إصابات بين ركابها.

وعلى سياق متصل..انتشر العشرات من جنود الاحتلال على مدخل بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال شوهد بمنطقة واد الجوز القريب من المدخل الرئيسى لبلدة بني نعيم .. وقام جنود الاحتلال بفتيش مدرسة عبد الله بن مسعود في البلدة كما فتشوا محيطها.

وأقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في مفرق النبي يونس قرب بلدة حلحول شمال محافظة الخليل . وأقامت حاجزا عسكريا ثانيا على جسر بلدة حلحلول وحاجزا آخر على مفرق الفوار جنوب المحافظة وحواجز أخرى على عدة مفترقات بالمحافظة.

وفي بيت لحم..نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في منطقة النشاش وقامت باحتجاز المواطنين الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم.

وكان طفل فلسطينى قد أصيب مساء أمس برصاص جنود الاحتلال في قرية دير صلاح قضاء بيت لحم وقام جنود الاحتلال باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

أهم الاخبار