عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

39 دولة بمؤتمر وزراء ثقافة الدول الإسلامية بالجزائر

بدء اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية المؤتمر السابع لوزراء ثقافة الدول الإسلامية بمشاركة 39دولة إسلامية و20منظمة منها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "اسيسكو ".

وأكد المدير العام لـ "اسيسكو" السيد عبد العزيز بن عثمان التويجري أن المؤتمر سيتناول جلسات العمل ثلاثة محاور أولها متعلق بتنفيذ الإستراتيجية الثقافية في العالم الإسلامي من خلال دعوة الإيسيسكو إلى مواصلة جهودها من أجل التعريف بالإستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي على أوسع نطاق في الدول الأعضاء وهيئات المجتمع المدني وإنشاء مراكز إقليمية للتكوين في مجالات الصناعات الإبداعية  .
كما سيتناول المحور الثاني استراتيجية العمل الثقافي الإسلامي الموجه لفائدة المسلمين خارج العالم الإسلامي عبر دعوة الإيسيسكو إلى دراسة إمكانية عقد اجتماع من اجتماعات رؤساء المراكز والجمعيات الثقافية الإسلامية خارج العالم الإسلامي لتمكين المسؤولين من التعرف عن قرب على غنى وتنوع ثقافات العواصم المحتفى بها، إلى جانب الإشادة والتثمين بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الديانات والثقافات .
فيما سيتطرق  المحور الثالث إلى إستراتيجية تطوير تقنيات المعلومات والاتصال في العالم الإسلامي من خلال إنشاء قاعدة بيانات على موقعها حول معالم التراث الإسلامي داخل الدول الأعضاء وخارجها وإيلاء المزيد من الأهمية لصناعة المحتوى الرقمي ضمن السياسات الوطنية للدول الأعضاء في مجال تفعيل استراتيجية تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العالم الإسلامي مع التأكيد على أهمية مشروع المنهاج المرتبط بتكوين الصحفيين للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا ومعالجة الصور النمطية عن الإسلام والمسلمين في وسائل الإعلام الغربية .
وسيكون هذا الملتقى تحت شعار "من  أجل تعزيز نتائج السنة الدولية للتقارب بين الثقافات وتفعيل دور الشباب في بناء ثقافة السلم والحوار" .